رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد إعلان نتيجة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم، لمعرفة موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 للمرحلة الأولى، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى .

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يعقد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الأحد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، بمقر وزارة التعليم العالى بالعاصمة الإدارية، وذلك بحضور لفيف من قيادات الوزارة.

موعد غلق تنسيق المرحلة الأولى 

وأغلق مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد،باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الأولى، وذلك وفقا للجدول الزمنى لأعمال المرحلة التى انطلقت يوم الإثنين 12 أغسطس الجارى.

وبدأ مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات فى فرز رغبات الطلاب المسجلين للرغبات من طلاب المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكترونى تمهيداً لعقد اجتماع اللجنة العليا للتنسيق لبحث الرغبات وشرائح الطلاب تمهيداً لإعلان النتيجة.

إمكانية تعديل الرغبات 

 لا إعادة لترشيح طالب بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق ، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم إتاحة النتيجة عبر موقع التنسيق الإلكترونى حتى يتعرف عليها الطالب إلكترونياً باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى، لافتا إلى أن طباعة بطاقة الترشيح النهائية التى يتوجه بها الطلاب إلى الجامعات  سيكون بعد مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية.

وكان مكتب التنسيق أعلن أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى أمس الجمعة 107 ألف طالب وطالبة.

تم نسخ الرابط