رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس مجلس الوزراء: المرحلة المقبلة ستشهد توطين صناعة السيارات في مصر

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الفترة المقبلة ستشهد تعميقًا للعديد من الصناعات الوطنية، خاصة السيارات الصديقة للبيئة، لتتحول إلى صناعة محلية بالكامل في المستقبل القريب، بما يحقق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها في ختام فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة "أكبر رالي سيارات كهربائية للجامعات في الشرق الأوسط"، التي شهدت مشاركة 22 فريقًا من مختلف الجامعات المصرية، وذلك ضمن برنامج مهرجان "العالم علمين" في منطقة يو أرينا بمدينة العلمين الجديدة.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة المصرية تؤمن بقدرات شبابها وترى فيهم قاطرة التنمية لمستقبل مشرق، مؤكدا على أن مسابقة رالي السيارات الكهربائية تعتبر من أهم المبادرات التي تساهم في بناء قدرات المهندسين والمصممين المصريين، وتعزز من تعميق التصنيع المحلي، وتحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات ملموسة.

واختتم رئيس مجلس الوزراء كلمته بالتأكيد على دعم الدولة لشبابها المبتكرين من طلاب الجامعات، مشيرًا إلى أن النجاح الحقيقي للمسابقة لا يكمن في فوز جامعة معينة، بل في الملحمة التعليمية التي شهدتها المسابقة، من خلال تبادل المشاركون الخبرات واكتسبوا مهارات جديدة تساعد في صقل مواهبهم وإبداعاتهم وابتكاراتهم.

تم نسخ الرابط