رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبو مازن رايح غزة.. الرئيس الفلسطيني يعلن التوجه إلى القطاع ويطالب مجلس الأمن بتأمين دخول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إنه قرر التوجه إلى قطاع غزة، رفقة جميع القيادات الفلسطينية، مطالبًا مجلس الأمن بتنفيذ قراراته بوقف إطلاق النار فورًا، وسحب قوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة وتنفيذ توصيات محكمة العدل الدولية.


وأضاف أبو مازن في كلمة له اليوم الخميس، أمام مجلس النواب التركي، قائلًا: أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، موجهًا الدعوة إلى قادة الدول العربية والإسلامية والأمين العام للأمم المتحدة إلى المشاركة في زيارة قطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي.

وفي كلمته أيضًا دعا الرئيس الفلسطيني مجلس الأمن لتأمين وصوله والقادة المشاركين في الزيارة إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن وجهته المقبلة هي القدس الشريف العاصمة الأبدية لفلسطين.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني لن يفرط في القدس الشريف، ويعلم مكانتها في قلوب مئات الملايين من أبناء أمته، وأن قطاع غزة، والضفة الغربية، والقدس الشرقية، وحدة جغرافية واحدة، تمثل الدولة الفلسطينية حسب الشرعية الدولية.

وثمن دور تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، لمواقفه الشجاعة والمبدئية دفاعًا عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال، معربًا عن تقديره لمواقف جميع الأحزاب التركية، ومؤسسات المجتمع المدني، الرافضة والمنددة بالجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

تم نسخ الرابط