رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد إسقاط الجنسية عنه.. من هو المخرج وائل الصديقي؟

وائل الصديقي
وائل الصديقي
نتيجة الثانوية العامة 2024

وائل الصديقي.. وائل الصديقي هو مخرج ومغني مصري أثار الكثير من الجدل في الوسط الفني بسبب محتوى أعماله الذي اعتبره البعض غير ملائم للقيم الاجتماعية والأخلاقية. تصاعد الجدل بشكل خاص بعد إصدار كليب "سيب إيدي" في عام 2015، الذي نال اهتمامًا كبيرًا من وسائل الإعلام وأثار نقاشات واسعة.

حبس المخرج وائل الصديقي

في عام 2015، صدر حكم غيابي بالسجن لمدة سنة ضد المخرج وائل الصديقي، وذلك بعد أن أمر قاضي محكمة جنح العجوزة، المستشار محمد الحسيني، بحبس رضا الفولي، بطلة الكليب، بنفس العقوبة، بالإضافة إلى العقوبة المقررة على رزق رمضان، الذي شارك في تصوير الكليب. وقد تم توجيه التهم إلى الصديقي بناءً على اتهامات تحريضه على الفسق والفجور، وإساءة استخدام وسائل الاتصالات عبر الإنترنت. كما أمرت النيابة بضبط وإحضار الصديقي.

من هو وائل الصديقي؟

وائل الصديقي هو مخرج ومنتج ومغني مصري

 وُلد في الإسكندرية في 23 مايو 1978.

حصل على بكالوريوس في الخدمات الاجتماعية من المعهد العالي، ودبلوم في الإخراج السينمائي من ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية.

 كما يحمل وائل الصديقي الجنسية الأمريكية 

 وائل الصديقي حصل على العديد من الجوائز في مهرجانات دولية.

 وقدم وائل الصديقي العديد من الأعمال في الولايات المتحدة، من بينها فيلم "صوتي الخاص" بالتعاون مع المنتج الأمريكي سوليفان، وشارك في أكثر من 20 فيلمًا قصيرًا.

إسقاط الجنسية المصرية

مؤخراً، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا رقم 44 لسنة 2024 بإسقاط الجنسية المصرية عن وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، وذلك بسبب تجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن مسبق. وفقًا للجريدة الرسمية، ونص القرار على إسقاط الجنسية المصرية عن الصديقي، وهو ما يعكس تصاعد الجدل حول قضيته.

تم نسخ الرابط