رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأهلي وإنبي «حبايب» في الشوط الأول بالتعادل الإيجابي

 مباراة الأهلي وإنبي
مباراة الأهلي وإنبي
نتيجة الثانوية العامة 2024

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام إنبي بتعادل الفريقين 1-1 في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الأربعاء على ستاد المقاولون العرب في إطار مباريات الجولة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري المصري الممتاز.

 

أهداف مباراة الأهلي وإنبي

سجل إنبي هدف التقدم من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 21 بعدم اخترق محمد حتحوت من الجبهة اليسرى للأهلي ولعب عرضية ناحية أحمد نادر حواش سجل منها هدف التقدم.

وعاد كهربا وسجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول مستغلا خطأ مدافع إنبي في إبعاد الكرة وسدد تصويبة قوية على يمين عبد الرحمن سمير حارس مرمى إنبي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وألغى حكم الراية هدف تعادل الأهلي عن طريق محمود كهربا في الدقيقة 43 من عمر المباراة بداعي وجوده في مصدة التسلل وقت تسديدة كريم الدبيس على مرمى إنبي.



 

وجاء تشكيل الأهلي أمام إنبي على النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفى مخلوف

خط الدفاع :خالد عبد الفتاح وأحمد عابدين وعمر كمال وكريم الدبيس.

خط الوسط: كريم نيدفيد وأفشة ومصطفى أبو الخير ومحمد عبد الله وأحمد أشرف.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

ويجلس على دكة البدلاء: إسلام عبد الله ويوسف عبد الحفيظ وحازم جمال وإبراهيم عبد الحكيم وأحمد بيومي ومحمد رأفت ويوسف جمال وريندورف أدوم وعلي نادر.


القناة الناقلة لمباراة الأهلى وإنبى فى الدوري

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وإنبى في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

واختار سامي قمصان المدرب العام بالنادي الأهلي، قائمة لاعبي الفريق، استعدادًا لمواجهة إنبي في مسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلى وإنبى في الدوري

ويحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 84 نقطة بعدما لعب 32 مباراة، حقق الفوز في 27 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 73 هدفا وتلقت شباكه 25.

فيما يحتل إنبى المركز التاسع برصيد 43 نقطة بعدما لعب 32 مباراة حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 10 مواجهات وخسر 11 لقاء وسجل لاعبوه 37 هدفا وتلقت شباكه 36. 

تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

ولعب الأهلي مع إنبي قبل مباراة الليلة، 42 مباراة في تاريخ مواجهتهما بالدوري المصري الممتاز منذ صعود إنبي موسم 2002-2003، كانت المباراة الأولى يوم 10 يناير 2003، وانتهت بفوز الأهلي 2-1، أحرز هدفي الأهلي محمد جودة وأحمد بلال، وآخر مباراة في 8 أبريل الماضي وانتهت بالتعادل 2-2، أحرز هدفي الأهلي محمود كهربا.
 

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 30 مباراة، وفاز إنبي في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في ثماني مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 80 هدفاً وتلقت شباكه 37 هدفًا.
 

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 5-1 موسم 2012-2013، وبنتيجة 4-1 موسم 2017-2018.
 

تم نسخ الرابط