رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مخرج الاختيار2.. بيتر ميمي يعلق على حادث الواحات ويكشف كواليس جديدة عن الحلقات القادمة

علق المخرج بيتر ميمي مخرج مسلسل الاختيار 2 على حلقة موقعة الواحات وردرود الافعال المؤثرة التي إنتابت المصريين بعد مشاهدتها وردود أفعال أسر الشهداء قائلاً: «أنا مبسوط بحالة الفخر السائدة وأنها مش حالة عزاء».

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة «إكسترا نيوز» خلال شهر رمضان قائلاً تعليقاً على موضوعية الطرح في توثيق الاحداث قائلاً : «كنا بنجمع المعلومات والحقائق ونجسدها زي ماهيا».

مشدداً على أن المجموعة التي إشتهدت في معركة الواحات اسهمت في حماية مصر مما وصفه ب" المصيبة " قائلاً : دائماً في المعارك القديمة كان بيقولوا أن الصفوف الامامية هي الاهم والاخطر في حماية بقية افراد المجموعة عشان كده أنا شايف أن كل المجموعة الي إستشهدت في معركة الواحات حمت البلد من مصايب كتيرة كانت هتحصل ".

تابع : "مقدرش اققول في سرد الوقائع إن فيه أخطاء أو مشاكل لكن الي أققدر أققوله أن الناس دي كانت إستشهادية بالدرجة الاولى كانت واقفة كحائط سد عشان الارهابيين دول واسلحتهم لاتصل للقاهرة خاصة أن العناصر الارهابية في هذا الوقت كانت ترتدي خيش بلون معين للتمويه وهي عناصر خطيرة ليست فردية بل تحركها دول ".

وحول أصعب ماواجهه في معركة الواحات قال : " حلقة الواحات كانت صعبة مش بس كده الحلقة الاولى الي كان فيها المظاهرات كانت صعبة برضه بالاضافة لحلقات فض رابعة وكرداسة ".

وكشف أن الحلقتان رقم 28 التي تضم إستشهاد عمر القاضي والتاسعة والعشرين التي ستعرضان خلال ساعات التي تضم أحداث إستاد القاهرة أيضاً من الحلقات الصعبة وهي لاتقل عن حلقتي الواحات.

وحول أسباب فصل عملية الواحات على حلقتين حتى يكون تاثير الثأر اقوى من تأثير التضحية قال : " الناس كانت بتشوف أخبار الاستشهاد في شريط الاخبار مجرد أرقام وإحصائيات لكن لما شفات الحلقات والحقائق والبطولات الموضوع بقى كبير ومش مجرد أرقام ويستدعي القيام بحلقتين بوالبتالي أخذ الثأر تم في حلقة اليوم والذي حدث خلال عشرة ايام من الواقعة وده يدل على أنه مافيش اي حق مصري القيادة السياسية بتسيبه ودي حقيقة ".

وحول إنتقاءه للابطال حتى اصحاب المشاهد القصيرة قال : " حتى لو الفنان هيعمل مشهد واحد فهو يجسد بطل حقيقي زي احمد شوشة وكانت الاتفاق منذ البداية على كده أنو لازم يتم إختيار الفنان يحمل شبه وبينه وبين الشهيد الذي سيجسده وأنه يستطيع تحمل المسؤولية في أداء الدور حتى لو مشهد واحد ".

تم نسخ الرابط