رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

أحمد موسى عن حال التعليم: الطالب بيروح المدرسة رجل ورا ورجل قدام

أحمد موسى
أحمد موسى
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة تدعم مجانية التعليم بشكل كامل، ولا جدال في هذا الأمر، موضحا أن الدروس الخصوصية عبء على الأسر ولا يأتي بالنتيجة المرجوة، والتعليم الجيد في المدرسة يجعل لا حاجة للدروس الخصوصية ويوفر الآلاف على الأسر.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه يجب أن يكون الحضور والالتزام في الفصل عليه درجات، لأن بعد الحصة الأولى تلاقي الفصل فاضي، وقديما كنا لا نجرؤ على الخروج إلى الشارع قبل انتهاء اليوم الدراسي أو التأخر 5 دقائق عن السابعة صباحا، وكنا نقف للمعلم قبل أن يدخل الفصل.

وشدد موسى، على أن الطالب بيكون رايح المدرسة رجل ورا ورجل قدام، يعني إحنا مش عارفين الوضع عامل أيه، لازم يحب المدرسة ويقول أنا رايح مدرستي وينتظم في طابور الصباح كما كان يحدث في السابق

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لابد من القضاء على الدروس الخصوصية لإصلاح منظومة التعليم، ولابد من تأهيل المدارس وتوفير مرتبات مجزية له .

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه لابد من إلزام حضور الطلاب في المدارس بنسبة 85%، وتشجيع الطلاب للذهاب إلى المدارس لإصلاح منظومة التعليم.

وانفعل أحمد موسى قائلا: هناك أزمة في منظومة التعليم ولابد من حلها في أسرع وقت، موضحا أنه بدون مراعاة المعلم لن يكون هناك إصلاح في منظومة التعليم.

ثقافة احترام المدرس

وتساءل أحمد موسى هل الطلاب الآن لديهم ثقافة احترام المدرس، مشددا على ضرورة تأهيل المعلم وتوفير مرتبات مجزية له للقضاء على الدروس الخصوصية.

تم نسخ الرابط