رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

كشف أسرار دجال الجيزة.. "كنت أستغل الناس بمزاعم السحر والشعوذة"

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

في تطور مثير لقضية النصب والاحتيال التي شهدتها محافظة الجيزة، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على عاطل كان يمارس أعمال السحر والدجل، وذلك بعد اعترافات صادمة أدلى بها المتهم يأتي هذا في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بكافة أشكالها.

القبض على "دجال الجيزة"

تلقى قسم شرطة أوسيم في الجيزة معلومات وتحريات من الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، تفيد بقيام عاطل - له معلومات جنائية - بالنصب على المواطنين عبر ادعائه قدرته على ممارسة السحر والعلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية وقد تبيّن أن المتهم كان يروج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الاعترافات الصادمة

في اعترافات المتهم، قال: "كنت أستغل رغبة الناس في حل مشاكلهم الروحية، وأدّعي أن لديَّ قدرات خاصة تمكنني من علاجهم. 

كنت أطلب منهم مبالغ مالية نظير هذه الخدمات الوهمية". 

وأضاف: "استخدمت الهاتف المحمول لتنسيق مواعيد مع الزبائن وتقديم العروض عبر الإنترنت، ولكنني لم أكن أتصور أن الأمر سينكشف بهذه السرعة".

القبض والتحقيقات

بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبحوزته هاتف محمول يحتوي على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، ويجري التحقيق معه لتحديد نطاق نشاطه وكشف كافة تفاصيله.

جهود مكافحة الجريمة

تستمر وزارة الداخلية في جهودها لمكافحة جميع أشكال الجريمة، خصوصًا تلك التي تتعلق بالنصب والاحتيال على المواطنين. وتؤكد الوزارة على أهمية الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه لضمان أمن وسلامة المجتمع.

تم نسخ الرابط