رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الهلال وأهلي جدة في السوبر السعودي

الهلال والأهلي السعودي
الهلال والأهلي السعودي
نتيجة الثانوية العامة 2024

انتهى الشوط الأول من مواجهة الهلال وأهلي جدة بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمعهما على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن مباريات نصف نهائي كأس السوبر السعودي موسم 2023ـ 2024.

بدأت المباراة بفرصة لـ أهلي جدة بعد كرة طولية واستلام من النابت داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد الكرة قبل أن يتصدى لها الدفاع.

بعدها سيطر لاعبو الهلال على مجريات الأمور من خلال تمريرات في وسط الملعب، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء لـ علي مجرشي لاعب أهلي جدة.

وفي الدقيقة 18، أهدر أهلي جدة فرصة بعد بعد كرة عرضية من علي مجرشي على حدود منطقة الجزاء ويتصدى لها بونو بسهولة.

وفي الدقيقة 22، طالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بعد سقوط سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم طالب باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 33، أهدر الهلال أخطر الفرص بعد كرة عرضية من ركنية ويقابلها تمبكتي برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء وإنقاذ من ميندي حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 43، كاد أهلي جدة يخطف هدف التقدم بعد كرة عرضية رائعة من محرز ويقابلها إيبانيز بلمسة بالكتف من داخل منطقة والجزاء وتمر بجوار المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تشكيل الهلال أمام أهلي جدة 
جاء تشكيل الهلال ضد أهلي جدة في السوبر السعودي كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: حمد، حسان تمبكتي، خليفة الدوسري، لودي

خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، ناصر الدوسري.

خط الهجوم: ميشيل ديلغادو، سالم الدوسري، ميتروفيتش.


ويتنافس الفريقان، الهلال بصفته حامل لقبي الدوري والكأس، والأهلي بصفته صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري السعودي، مستفيدًا من وصافة النصر لدوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2023ـ 2024.

ويصعد الفائز من  مباراة الأهلي والهلال لملاقاة المتأهل من مباراة نصف النهائي الآخر، والذي يجمع بين النصر وصيف الدوري والكأس الموسم الماضي والتعاون صاحب المركز الرابع بـ الدوري السعودي.


ويسعى الهلال للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج للمرة الثانية تواليا لأول مرة، بعد تغلبه على الاتحاد 4-1 في الموسم الماضي، في حين يأمل الأهلي بتكرار نسخة 2016 حين فاز على الهلال نفسه بركلات الترجيح متوّجًا باللقب الوحيد له في البطولة.

تم نسخ الرابط