رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

محافظ المنيا يتفقد المشروع القومى للتبرع بالبلازما داخل المركز الإقليمى لنقل الدم

جانب من الجولة
جانب من الجولة
نتيجة الثانوية العامة 2024

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في جولة مفاجئة صباح اليوم، المركز الإقليمي لبنك الدم في المحافظة، بهدف متابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على احتياجاتهم الفعلية، خلال الزيارة، أكد المحافظ على أهمية القطاع الصحي كأحد الملفات الرئيسية التي تم تكليفه بها من قبل القيادة السياسية، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصحة المواطن المصري ورفع الأعباء عن كاهله.


قام المحافظ بجولة داخل أقسام ومعامل المركز، والتقى بعدد من المرضى حيث وجه بحل أي مشكلات تواجههم وتوفير كافة سبل الراحة، كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل الأطباء والتمريض والإداريين في المركز، وعبّر عن رضاه عن كفاءة الخدمة الطبية المقدمة والجهود المتميزة في النهوض بالمنظومة الصحية في المحافظة.


  كما تابع اللواء كدواني سير العمل في المشروع القومي لتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، والذي يعد الأول من نوعه في الصعيد وواحدًا من ستة مراكز تم اختيارها على مستوى الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما. هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية بهدف توفير أعلى جودة من أكياس الدم وضمان الاكتفاء الذاتي لمصر في هذا المجال الحيوي.


  وأوضح الدكتور أحمد أبو القاسم، مدير المركز الإقليمي لنقل الدم، أن المشروع يتضمن قاعة تحتوي على 14 كرسي مجهز للتبرع و14 جهازًا لسحب وفصل البلازما من المتبرعين. مشيراً إلى دور المركز في توفير وحدات الدم ومشتقاتها لكافة مستشفيات المحافظة، وأضاف أنه جاري تركيب أجهزة لفحص الحمض النووي والفيروسات لتعزيز سياسة الدم الآمن وتحليل الفيروسات والأجسام المضادة.


 وأكد الدكتور أبو القاسم على أهمية التبرع بالدم، مشيرًا إلى أن كيس الدم الواحد يمكن أن يستفيد منه ثلاثة أشخاص على الأقل، مما يساهم في تلبية احتياجات الطوارئ والحوادث والمرضى الذين يعانون من أمراض الدم والكبد والكلى.


  جاءت هذه الجولة بحضور الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، والدكتور أحمد أبو القاسم مدير المركز ، ومسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

تم نسخ الرابط