رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

محافظ السويس ووزير العمل يناقشان سبل تطوير التدريب المهني في المحافظة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
نتيجة الثانوية العامة 2024

في خطوة نحو تعزيز التعاون بين الحكومة المحلية والمركزية، استقبل اللواء أ.ح طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، اليوم،  محمد جبران، وزير العمل، وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين محافظة السويس ووزارة العمل، لا سيما في مجال التدريب المهني، حيث أكد الطرفان على أهمية توفير التدريب اللازم للشباب السويسي وتمكينهم من الحصول على المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي.

واستعرض وزير العمل الخطط الطموحة التي تنفذها الوزارة لتطوير منظومة التدريب المهني، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة وصندوق تمويل التدريب والتأهيل في تحقيق هذا الهدف. كما شدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ استراتيجية "التدريب من أجل التشغيل".

من جانبه، أكد محافظ السويس على أهمية هذا التعاون في دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل للشباب، مشيراً إلى أن محافظة السويس تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها وجهة جاذبة للاستثمار، وأن تطوير الكوادر البشرية يعد عاملاً أساسياً لتعزيز هذا الاستثمار.

واتفق الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتطوير البرامج التدريبية وتحديثها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وتوفير فرص التدريب العملي للخريجين في الشركات والمصانع العاملة بالمحافظة.

تم نسخ الرابط