رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

حازم إمام: أرفض التقليل من اللاعب المصري ورئيس الفيفا لو مسك اتحاد الكرة هيفشل

حازم إمام
حازم إمام
نتيجة الثانوية العامة 2024

أشاد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بالمنتخب المصري بعد حصوله على المركز الرابع في أولمبياد باريس 2024، مشيدا بنجاحات المنتخبات المغربية مؤخرا مع الإشارة إلى أن كرة القدم في المغرب لها ظروف تجعلها مختلفة عن الكرة المصرية.


منتخب مصر الأولمبي وصل إلى المربع الذهبي في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، واكتفى بالمركز الرابع دون أن يتوج بأي ميدالية، بعدما خسر في مباراة المركز الثالث بنتيجة (0-6) أمام نظيره المغربي.

وقال حازم إمام في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "المنتخب الأولمبي ظهر بشكل مشرف وسار ضد التيار، أغلب الناس كانت تتوقع أن يحقق هذا المنتخب فشلا ذريعا".

وأوضح: "وجدنا صعوبة في إيجاد مدرب للمنتخب الأولمبي والمدربون المصريون كانوا يقولون إن هذا الجيل ليس جيدا ولا يضم لاعبين مميزين وهذا جعلني أشعر باليأس، وبعد ذلك نجح محمد بركات في التعاقد مع روجيريو ميكالي وأعجبتنا طريقة عمله".

وأضاف: "قبل عدة أشهر تحدثنا مع ميكالي بخصوص استمراره حتى قبل مشاركة المنتخب في الأولمبياد".

وواصل: “من أهم أسباب نجاح المنتخب الأولمبي هو ابتعاده عن الضغط الإعلامي، واللاعبون كانوا يستحقون نهاية أفضل من ذلك في الأولمبياد، وأرى أن اللاعبين قدموا أفضل ما يمكنهم تقديمه في مباراة المغرب بعد لعب 120 دقيقة أمام كلا من باراجواي وفرنسا، دا لو رئيس الفيفا مسك اتحاد الكرة هيفشل بسبب الإعلام”. 

واستمر: "أتمنى بالفعل أن نستلهم من التجربة المغربية، لكن كم لاعب في منتخب المغرب الأول يلعب في الدوري المحلي؟، كم لاعب نشأ وتأسس في المغرب؟، أغلب اللاعبين الأساسيين في المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي هم أبناء مهاجرين في الخارج وتم تأسيسهم في أوروبا".

وأردف: "في المقابل كم لاعب محترف منتخب مصر الأولمبي الذي هزم إسبانيا وباراجواي؟، كلهم تقريبا يلعبون في الدوري المصري، وأرفض فكرة التقليل من اللاعب المصري والدوري المصري".

وأتم: "هناك ميزانية ضخمة مرصودة لمنتخب المغرب، بعدما أُجريت قرعة أمم أفريقيا 2023 قام الاتحاد المغربي بتجديد كامل لأحد فنادق كوت ديفوار على نفقته الخاصة ليكون مقرا خاصا للمنتخب، وفي النهاية ودعوا من دور الـ16".

تم نسخ الرابط