رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

تصريح الرقابة بإجازة عرض فيلم «الملحد»

فيلم الملحد
فيلم الملحد
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد مصدر مسؤول بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية منح صناع فيلم الملحد تصريحا بعرض الفيلم منذ شهر يناير من العام الجاري، وليس هناك أي مشاكل رقابية تتعلق بنسخة الفيلم، وسوف يعرض بتصنيف عمري +16، للكبار فقط، نظرًا للقضية التي يتناولها والتي لا تناسب الفئات العمرية دون الـ 16 عاما.

وكان المنتج أحمد السبكي قد أعلن عن تأجيل طرح فيلم الملحد لمدة أسبوعين، لأسباب فنية، بعدما كان مقررًا عرضه في السينمات 14 أغسطس الجاري، مبررًا السبب بوجود أزمة في صناعة الشريط الخاص بالفيلم وعدم تزامن الصوت مع الصورة.


 

تباينت الأسباب والأقاويل حول أسباب تأجيل الفيلم، البعض قال إن الملحد قد تم تأجيله نظرًا لانشغال مخرجه ماندو العدل، بعمليات المونتاج والتي تطلبت وقتًا أطول حتى يتم تنفيذها بالشكل المناسب، وآخرون قالوا إن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية قد طلب تعديل بعض المشاهد في النسخة النهائية يجري العمل على تعديلها، والبعض تداول أن سبب تأجيل الفيلم يعود لتعدد القضايا التي تم تحريكها ضده، والهجوم عليه بسبب مضمونه رغم عدم عرضه ومعرفة تفاصيل قصته، حتى الآن.

من جانبه أكد مخرج الفيلم محمد العدل وكتب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: «المنع مش حل»، في إشارة لوجود قرار بمنع عرض الفيلم في هذا التوقيت.

تم نسخ الرابط