رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

تنسيق الكليات الأهلية والخاصة وأسعارها.. طب 74% وهندسة 65%

أرشيفية
أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

تنسيق الكليات الأهلية والخاصة وأسعارها.. من أكثر ما يثير فضول طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم ويتصدر الترند على محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، فور إعلان نتيجة الثانوية العامة وتعديلها منذ ساعات، لمعرفة تنسيق الكليات الخاصة والأهلية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري تنسيق الكليات الخاصة والأهلية.

تنسيق الكليات الأهلية والخاصة وأسعارها

تعد مصر قائمة أساسية ضمن قائمة تنسيق الجامعات 2024، وذلك بعدما كشفت المؤشرات الأولية عن وجود ارتفاع في الحد الأدنى للشعبة العلمية بتنسيق المرحلة الأولى والذى سجل بتنسيق الجامعات هذا العام 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48 % مقارنة بالعام الماضى، وبعد أن تم الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول طلاب الثانوية العامة 2024، بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بكليات والجامعات المصرية، يترقب عدد كبير من الطلبة إعلان تنسيق الجامعات الأهلية 2024-2025 الجديدة، لمختلف الكليات ووفقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024

تسلم مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، نتيجة الثانوية العامة من وزارة  التربية  والتعليم والتعليم الفنى، ويعكف حاليا برئاسة السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات، على دراسة وتحليل نتائج الطلاب لوضع شرائح المجموع التكرارى لدرجات الطلاب ومن ثم وضع الحدود الدنيا لـ تنسيق المرحلة الأولى تمهيدا لإعلانها وإعلان الجدول الزمنى لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق الإلكترونى لطلاب تنسيق المرحلة الأولى.

معاهد تقبل من مجموع 50%

وهناك عدد قليل من تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 50% في القسم الأدبي تركز هذه الكليات والمعاهد عادة على المجالات التي لا تتطلب معدلات مرتفعة ومن هذه الكليات والمعاهد:
-معاهد الخدمة الاجتماعية: المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في القاهرة، المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في سوهاج، المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في بني سويف.

-معاهد السياحة والفنادق: المعهد العالي للسياحة والفنادق في الإسكندرية، المعهد العالي للسياحة والفنادق في مطروح.


-معاهد الإدارة والسكرتارية: معهد الإدارة والسكرتارية بمصر الجديدة، المعهد العالي للإدارة والسكرتارية بالهرم.


-المعاهد الخاصة: بعض المعاهد الخاصة التي تقدم برامج متنوعة في مجالات مثل إدارة الأعمال، واللغات، والفنون التطبيقية، ومن المهم مراجعة قوائم الكليات والمعاهد المقبولة في كل عام حيث قد تختلف الشروط والمعدلات المطلوبة بناء على السياسات الحالية للقبول.

تم نسخ الرابط