رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

لجنة اختيار افضل جامعة صديقة للبيئة تزور جامعة الدلتا التكنولوجية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
نتيجة الثانوية العامة 2024

استقبل الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وفدًا من المجلس الأعلى للجامعات،ضم ا.د/محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع والبيئة(رئيس الفريق)،سعادة السفير مصطفى الشربينى،ا.د :هند فاروق المركز القومى للبحوث، م/عصام السيد مدير ادارة الطاقة الشمسية بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة،وذلك فى إطار اختيار افضل جامعة صديقة للبيئة بحضور الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، الدكتور خالد خضر وكيل الكلية لشئون التدريب والخدمات،الدكتور احمد الصاوى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


فى بداية كلمته رحب الدكتور عربى كشك بالحضور مؤكدًا مجهودات اللجنة فى متابعة الجامعات لإختيار افضل بيئة نظيفة،مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بالبيئة والإستدامة فى إطار استراتيجيتها للتحول إلى جامعات الجيل الرابع.

قدم الدكتور عربى كشك عرضًا تعريفيًا عن الجامعة وجهودها للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير استراتيجياتها من خلال عمليات البحث والتعليم وتطبيق الإستدامة فى تنظيماتها وخدمة المجتمع،إضافة إلى البنية التحتية التى تتمتع بها،ومحطات الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح الموجودة بها.

تفقد وفد الزيارة المعامل والورش الموجودة بالجامعة والتى تم تجهيزها على اعلى مستوى تقنى يناسب التعليم التكنولوجي ويواكب الجامعات العالمية، إضافة إلى مشروعات تخرج الطلاب ومشروعاتهم الإبتكارية والتى تسهم فى حل مشكلات الصناعة وخدمة المجتمع.

يذكر أن المسابقة تهدف إلى تحول الجامعات المصرية إلى جامعات خضراء صديقة للبيئة، وتُقام وفقًا لـ7 معايير رئيسية:معيار البنية التحتية وإدارة المخاطر،معيار الطاقة والتغيرات المُناخية،معيار إدارة المُخلفات،معيار إدارة المياه،معيار النقل داخل الجامعة،معيار الأنظمة التعليمية "التعلم والبحث العلمي والاستدامة،ومعيار الجامعة والمجتمع، كما ان تقييم الجامعات المُشاركة في المسابقة يتم وفقًا لقواعد محددة لكل معيار، ويتم منح الجامعات درجات على كل معيار، بناءً على مستوى الإلتزام بالمعايير، اضافة إلى أن نتائج المسابقة سوف تتم على 3 مراكز (الأول، والثاني، والثالث) لكل نوع من أنواع الجامعات على حده.

حضر فعاليات الزيارة د. عمرو عبدالهادي رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة،د.عصام مرسى رئيس برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس ،د. محمد عزت رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، د.حمدى قطب رئيس برنامج تكنولوجيا التبريد والتكييف،والأستاذ مصطفى عادل القائم بعمل امين الجامعة.

تم نسخ الرابط