رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

بيان عاجل من وزارة التعليم بشان إضافة درجتين لمادة الفيزياء

وزير التعليم
وزير التعليم
نتيجة الثانوية العامة 2024

حقيقة إضافة درجتين على نتيجة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القيلة الماضية من قبل طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم، بعد انتشار خبر منح طلاب الثانوية العامة العلمي (علوم ورياضة) درجات إضافية بعد إعلان النتيجة النهائية، وذلك بعد نشر طلاب الثانوية بالمرحلة الأولى بالتنسيق لصور نتيجتهم بزيادة في درجات الفيزياء، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري حقيقة إضافة درجات إضافية لمادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة 2024 بعد حصولهم على النتيجة .

حقيقة إضافة درجتين على نتيجة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
 

وزارة التربية والتعليم: إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء بعد احتساب الإجابة (ب) صحيحة لسؤال بالامتحان


- تم اتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعديل تنسيق الطلاب
- احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة
- الاجراء المتخذ يأتي في إطار مسئولية الوزارة الأصيلة عن تحقيق العدالة وضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة


في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.


وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.


- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان

- قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.


وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

تم نسخ الرابط