رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

ثروت سويلم: سأقدم اقتراحًا في البرلمان لتشفير الدوري مقابل 200 جنيه

ثروت سويلم
ثروت سويلم
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، سبب عدم تسليم درع الدوري المصري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل مجلس جديد للرابطة عقب نهاية الدوري.

وقال ثروت سويلم في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر 2": "كان المفترض أن يتم تسليم الدرع في نهاية الدوري، لكن الدرع الجديد لم يصل، إن شاء الله يصل الأسبوع المُقبل، بسبب تأخر الشركة المنفذة، وبالتالي سيتم تسليمه خلال حفل في بداية شهر سبتمبر".

وأضاف: "هناك تنسيق مع النادي الأهلي، لو وصل الدرع قبل المباراة الأخيرة في الدوري، سيتم تسليمه في الملعب".

وتابع: "هناك حرص من الرابطة من أول يوم على عمل درع جديد، وهناك تعاقد مع الشركة التي نفذت كأس الرابطة".

وأوضح: "الأهلي متفهم الأمر، ومتأكد إنه لا يوجد تأخير من الرابطة، الأمر متعلق بوصول الدرع من الشركة المنفذة".

ماذا عن كأس مصر؟ أجاب: "الموضوع مع جمال علام والشركة الراعية، وأنا لم يصل لي القرار النهائي، وأتمنى القرار يكون في صالح الكرة المصرية".

هل مجلس الرابطة مستمر للموسم القادم؟ أفاد: "مع نهاية الدوري وتسليم الدرع، الرابطة موسمها انتهى، ويتم تشكيل مجلس جديد للرابطة بناءً على مرشحي الأندية".

هل هناك مقترح بتشفير الدوري؟ أكد: "أنا قلت إنني قابلت أحد من رموز الإدارة الرياضية في مصر وهو محمد عادل المشرف العام على الكرة بالمقاولون، وتحدثنا عن أزمات الأندية المالية، وقلت له ما هو الحل، قال لي الحل الوحيد أن الدوري المصري يكون مثل الدوري السعودي والإماراتي ويتم تشفيره، وعمل دراسة محترمة جدًا وأن الدوري لو تم بيعه سيكون بمقابل 100 جنيه في السنة، وهذا سيحقق ربح حوالي 3 مليار جنيه، وكل ناد سيحصل على الأقل على 30 مليون جنيه، وأنا قلت له أنا سأناقش الأمر مع لجنة الرياضة بمجلس النواب، وعندما تتولى الشركة المتحدة هذا الأمر سيكون له نفع، الريسيفر سيكون بـ100 جنيه والاشتراك بـ100 جنيه".

وأردف: "أنا نائب مجلس شعب، والنائب يكون حريص جدًا على إرضاء على الأقل أبناء دائرته، لو أنا لم أقتنع بفكرة محمد عادل لم أكن سأتحدث في الأمر، لكن أنا وجدت أن تكلفة الأمر بسيطة جدًا، المواطن لو جلس على مقهى سيدفع 100 جنيه، نحن سنعطيك منتج، الشركة ستأخذ منك مثلا 250 جنيه وستعطي لك تقنية عالية جدًا للمنتج، والمشاهدة ستكون مختلفة عن (أبو بلاش)".

واستطرد: "أنا من الريف، وفي الريف يأخذون وصلات لمشاهدة المباريات الأوروبية، لأنهم يحبون الكرة، وهذا الاشتراك سيكون بسيطًا لمشاهدة الدوري المصري".

وأتم: "سأطرح اقتراح تشفير الدوري المصري في أول انعقاد لمجلس النواب مطلع أكتوبر المُقبل".

تم نسخ الرابط