رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حصيلة رسوم التظلمات إلى أين تذهب؟.. اعرف فلوسك بتروح فين

وزارة العم
وزارة العم
بعد حصدهما الذهبية والفضية.. صرف ساعة آبل وألف يورو مكافأة فورية للثنائي أحمد الجندي وسارة سمير

حصيلة رسوم التظلمات إلى أين تذهب؟ .. يتساءل البعض حول حصيلة رسوم التظلمات التي يقدمها طلاب الثانوية العامة 2024 الحاصلين على درجات غير مرضية لهم بعد اجتيازهم للإختبار وأولياء أمورهم، يبحث طلاب الثانوية العامة وأسرهم عن كيفية استغلال حصيلة رسوم التظلمات لهذا العام، التي زادت إلى 300 جنيه لكل مادة، بعد أن كانت 200 جنيه في العام السابق، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري المكان الذي تذهب إليه رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024.

حصيلة رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

 أوضح مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن هذه الرسوم تُوجه إلى صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية.

وتُستخدم هذه الأموال في دعم مشاريع مثل إنشاء وصيانة المدارس وتجهيزها.

دفع رسوم التظلمات 

 حددت الوزارة رسوم التظلمات بـ 300 جنيه لكل مادة، ويمكن للطلاب دفع هذه الرسوم من خلال مجموعة متنوعة من القنوات المصرفية، بما في ذلك البريد المصري، وفورى، ووقتي، وإيجي باي، وسداد، وضامن، وأمان، ومصاري، وبيي، وممكن، وطلقة، وموجة، وخالص موبايل، وأموال.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024

كما أطلقت الوزارة موقع التظلمات للثانوية العامة 2024، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط https://tazalom.emis.gov.eg يتعين على الطلاب تقديم تظلماتهم من خلال الموقع واختيار المواد التي يرغبون في الطعن فيها، ومتابعة الموقع بانتظام لمعرفة تواريخ الإطلاع.

تبدأ فترة تقديم التظلمات من الخميس 8 أغسطس 2024 وتستمر حتى الخميس 22 أغسطس 2024.

 رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب زيادة رسوم تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2024، حيث وصلت المادة الواحدة رسومها إلى 500 جنيه بدلا من 200 جنيه بزيادة 300 جنيها عن السنة الماضية، مؤكدة أن هذا القرار لإحكام الأمر فيما يخص بالتظلمات.

فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2024

وأوضحت مصادر بوزارة التعليم، أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2024، خلال الـ 48 ساعة المقبلة، بعد أن تصل النتيجة إلى جميع المدارس ويتم الحصول عليها من قبل الطلاب من أجل استخدامها بياناتها في التظلم.

تم نسخ الرابط