الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

وبدأ الصراع على ميراث جمال سلامة مبكراً.. شقيق الموسيقار يتهم طليقته بالتشهير..ووفاء بناني تتهم أسرة الراحل بتبديد ممتلكاته

الموسيقار الراحل جمال سلامة  موقع بصراحة الإخباري
الموسيقار الراحل جمال سلامة

بعد أقل من 24 ساعة على وفاه الموسيقار الكبير جمال سلامة، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بدأ الصراع مبكراً على ميراث الموسيقار الراحل بين طليقته وأم نجليه هاني ودينا من طرف، وبين شقيقه الموسيقار فاروق سلامة ونجلته نورهان فاروق سلامة نت طرف أخر.



بداية الصراع 

البداية كانت بعد دفت الموسيقار الراحل جمال سلامة بساعات قليلة، حيث حررت طليقته وفاء بناني محضراً، أمس الجمعة، بنقطة شرطة الجزيرة، ضد عدد من أقارب الفقيد، وعلى رأسهم شقيقه فاروق سلامة ونجلته نورهان سلامة وزوجها، متهمة إياهم بتبديد ممتلكات الراحل وإخفاء بعضها عن الورثة الشرعيين وهم أبناؤه.

 

الموسيقار الراحل جمال سلامة وطليقته وفاء بناني 

غياب الأسرة 

وأوضحت «بناني» في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أنها فوجئت خلال مراسم جنازة الموسيقار الراحل جمار سلامة ظهر أمس، بغياب جميع أقاربه وأشقاءه، لتكتشف بعد ذلك من حارس العقار الذي يوجد به الاستوديو الخاص بالموسيقار الراحل بمنطقة الزمالك، أن شقيقه جمال سلامة اقتحم الاستوديو بالتزامن مع شعائر الجنازة، وقام بتغيير كالون الاستديو، بدون الرجوع لأي من ورثته.

 

 

حقوق الورثة

وأوضحت طليقة الموسيقار الراحل، أنها حررت المحضر ضد أسرته حفاظاً على حقوق أبناء الموسيقار الراحل، موضحةً أنها نجله هاني سلامة، 324 عاماً يدرس في ألمانيا، ونجلته دينا، 14 عاماً، هما من يملكون الحق في التصرف في أموال والدهم الراحل، بجانب أبنته من زوجته الإسبانية، سونياً سلامة، والتي تعيش بإسبانيا، ولا يملك شقيقة الحق في اقتحام الأستوديو الخاص بالموسيقار الراحل دون الرجوع لورثته.

الإساءة إلى الموسيقار جمال سلامة

 

وعلى الجانب الأخر، تقدم الموسيقار فاروق سلامة، شقيق الفنان الراحل جمال سلامة، ببلاغ، صباح اليوم السبت، ضد وفاء بناني، طليقة الراحل جمال سلامة، يتهمها بالإساءة إلى الموسيقار الراحل والتشهير بأسرته.

 

 

محاولة الاستيلاء عل الميراث

كما حررت نورهان فاروق سلامة، صباح اليوم السبت، محضراً يحمل رقم ٦ أحوال، اتهمت فيه وفاء بناني، طليقة الموسيقار الراحل جمال سلامة، بمحاولة الاستيلاء على ملكية غير ملكيتها، وزعمت ملكية الاستديو الخاص بالموسيقار الراحل لابنته الكبري سونيا جمال سلامة والتي تقيم حاليا في إسبانيا.

التشهير بالعائلة 

كما قام كل من فاروق سلامة وابنته بتحرير محضر آخر يتهما فيه وفاء بالتشهير بالعائلة بعد تحريرها محضر واساءتها للأسرة عبر الصحافة.

 

 

رحيل جمال سلامة 

ورحل أمس الجمعة، الموسيقار الكبير جمال سلامة، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويُعد سلامة واحدًا من أهم الموسيقيين العرب وحقق نجاحات غير مسبوقة بفضل عبقريته الموسيقية، واستطاع أن يخلق حالة من التنوع الغنائي الذي قدمه بين العاطفي والديني والوطني.

Go to top of page