رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حادث أحمد فتوح.. العقوبة المتوقعة على لاعب الزمالك بعد تسببه في واقعة الساحل الشمالي

أحمد فتوح
أحمد فتوح
نتيجة الثانوية العامة 2024

ألقى القبض على أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، الأحد، إثر تورطه في حادث مروري، أدى لوفاة شخص على طريق الساحل.

وقع الحادث عندما اصطدمت سيارة أحمد فتوح بأحد المارة، مما تسبب في حالة من التكدس المروري.

وفور وقوع الحادث، هرع رجال المرور إلى الموقع، حيث نظموا الحركة وأزالوا آثار الحادث، فيما بدأت الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال مصدر، إنّ الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحمد فتوح وزميله في الفريق محمد صبحي، وذلك بعد دهس أمين شرطة، مما أسفر عن مصرعه.

وأضاف المصدر أن التحاليل اللازمة للكشف عن تعاطي المخدرات أجريت لهما.

وأشار إلى أن محمد صبحي تم الإفراج عنه بعد إجراء التحاليل لعدم تورطه في أي قضايا أخرى، بينما تم التحفظ على أحمد فتوح، حيث كان هو قائد السيارة المتسببة في الحادث.

وأكد أن فتوح كان يقود سيارته بسرعة كبيرة، مما أدى إلى وفاة أمين الشرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ عرض القضية على النيابة العامة.

كما أشار إلى أن فتوح محتجز حالياً في قسم شرطة العلمين، وتم إخطار مدير أمن مطروح بالواقعة لتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقد صدر قرار بإحالة أحمد فتوح إلى النيابة العامة، في الوقت الذي أكد فيه شاهد عيان أن الحادث تسبب في انفصال رأس الضحية عن جسده، وتم نقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة.

ولم تصدر وزارة الداخلية أي بيانات رسمية بشأن الحادث حتى الآن.

وفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات، فإن من يتسبب عن طريق الخطأ في وفاة شخص نتيجة الإهمال أو الرعونة أو عدم الاحتراز أو عدم مراعاة القوانين واللوائح، يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

إذا كان الجاني قد ارتكب الجريمة نتيجة إخلال جسيم بواجبات وظيفته أو مهنته، أو كان تحت تأثير الكحول أو المخدرات أثناء الحادث، أو إذا امتنع عن مساعدة الضحية أو طلب المساعدة له رغم قدرته على ذلك، فإن العقوبة تتضاعف لتصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة تتراوح بين 100 و500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أما إذا نتج عن الحادث وفاة أكثر من 3 أشخاص، فإن العقوبة تتراوح بين سنة و7 سنوات، وفي حال توافر ظروف أخرى مشددة، يمكن أن تصل العقوبة إلى الحبس لمدة تتراوح بين سنة و10 سنوات.

تم نسخ الرابط