رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إطلاق أولى دورات " الإرشاد الأكاديمي والنفسي " لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها

دورات " الإرشاد الأكاديمي والنفسي "
دورات " الإرشاد الأكاديمي والنفسي "
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها أن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قد أطلق أولى دورات الإرشاد الأكاديمي والدعم الاجتماعي والنفسي بكلية الزراعة بمشتهر وحاضر فيها الدكتور  محمد محمدي غانم مدير مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعة.


وأشار رئيس الجامعة الي إن هذه الدورات تمثل محوراً رئيساً فى العملية التعليمية وضرورة ملحة لتحقيق متطلبات جودة التعليم بالكليات,  وهو نظام ضرورى للتوفيق بين أهداف التعليم الجامعي وحاجات الطلبة وما يقوم به أعضاء هيئة التدريس داخل الكليات بهدف مساعدة الطلاب فى التغلب على ما قد يصادفهم من مشكلات تحول دون تحقيق أهدافهم التعليمية.


وأضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الدورات تستهدف تدريب  أعضاء هيئة التدريس لتعريف الطلبة بالأنظمة الدراسية والطلابية ومساعدتهم في اختيار التخصصات التي تتناسب مع إمكانياتهم وقدراتهم وميولهم وكذلك مساعدتهم على التوجه الأنسب في الدراسة على أفضل وجه ممكن والتغلب على ما يعترضهم من عوائق وعقبات.


من جانبها قالت الدكتورة نجلاء فكري مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أن المركز سوف يقوم بتنظيم هذه الدورات في مختلف كليات الجامعة ، مشيرا الى أن دورة الإرشاد الأكاديمي والنفسي تمت على مدار يومين وشارك فيها 30 متدرب من القيادات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تم نسخ الرابط