الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
دقت ساعة الخطر

طوارئ في دولة عربية.. الصاروخ الصيني يقترب من السقوط على أراضيها

موقع بصراحة الإخباري

تطور جديد في أزمة الصاروخ الصيني الحائر حول الأرض، بالتزامن مع التوقعات الكبيرة بسقوطه خلال ساعات في مكان غير معلوم، ووضع مجموعة من الأماكن المحتمل سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة فيها، وفقا لقياسات فلكية وعلمية، لم تستبعد أن يستقر حطامه في دولة عربية، بل وترجح بقوة أن ينتهي به المطاف في السودان الشقيق.

وبالفعل بدأ المسؤولين في السودان، اتخاذ الأمر بجدية كبيرة، إذ شكلت الولاية الشمالية المجاورة لمصر، اليوم السبت، خلية طوارئ لمواجهة احتمال سقوط الصاروخ الصيني الذي خرج عن مساره، وقالت حكومة الولاية، أنها تلقت معلومات من الحكومة الانتقالية باحتمال سقوطه شمال السودان، وفق موقع «تاق برس» السوداني.

اقرأ أيضا: وزنه 21 طنا وطوله 30 مترا.. التفاصيل الكاملة لـ«الصاروخ الصيني» المتوقع سقوطه على مناطق سكنية.. العالم ينتظر كارثة بعد خروج

وأكدت الحكومة المحلية أنه «استنادا على تلك المعلومات، شرعت حكومة الولاية الشمالية في اجتماعات عاجلة لوضع الترتيبات اللازمة، بشأن الصاروخ الخارج عن المسار، وتلافيا لأي آثار قد تحدث جراء سقوطه بإحدى مناطق الولاية»، مشيرة إلى أنها كونت لجنة لإدارة الأزمة من وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، والقوات النظامية، ووزارة المالية، ولجان المقاومة والحرية والتغيير والأجهزة الإعلامية وممثل منظمات المجتمع المدني بالولاية.

وأكدت حكومة الولاية الشمالية، أن الغرفة المعنية بإدارة الأزمة ستكون في حالة انعقاد دائم بأمانه حكومة الولاية، مشددة على تسخير جميع الإمكانيات لإدارة الأزمة حال وقوعها، والاستعداد لتلافي أي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني على أراضي الولاية السودانية.

أكد الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية المصرية، أن الصاروخ الصينى Long March 5B (CZ- 5B)، مر بالأجواء المصرية الساعة 10:42 دقيقة مساء أمس الجمعة، ولمده دقيقتين وعشرين ثاني، لافتا إلى أنه مر فوق جنوب غرب الصحراء الغربية.

اقرأ أيضا: الصاروخ الصيني «التائه» يثير مخاوف العالم.. مركز الفلك الدولي يوضح خارطة الأماكن التي يزورها ويحدد متى يسقط.. الأرض تنتظر من 10 إلى 40%

Go to top of page