رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كما لم تراها من قبل.. القاهرة الجديدة من الطائرة شكل تاني (صور)

ربما تكون من عشاق التجول في شوارع القاهرة الجديدة، المخططة لتكون مدينة متكاملة على أرقى مستوى إنشائي وخدمي، وقد تبهرك التفاصيل التي تأسست عليها، لكن هل تخيلت في لحظة منظر مدينة القاهرة الجديدة من أعلى؟ هل رأيت تقسيمات أحيائها وتجمعاتها السكنية والصناعية والتجارية؟

في جولة مختلفة تماما من طائرة تحلق فوق القاهرة الجديدة، نستعرض لكممع أحد رواد موقع «تيك توك»، معالم المدينة الراقية التي تضم 5 تجمعات سكنية، مخططة على أحدث طراز، لنشاهدسويا لقطات خيالية لم ترىمن قبل، مع إشارات موجزة لأبرز المعلومات عن القاهرة الجديدة.

@ah.abobakr♬ أنشودة ايزيس (من موكب نقل المومياوات الملكية) - أميرة سليم

تعد القاهرة الجديدة، إحدى أكبر وأرقى مدن محافظة القاهرة، أنشئت بقرار جمهوري رقم 191 لسنة 2000، كانت فكرتها في الأساس قائمة على الحد من الزيادة السكانية في محافظات القاهرة الكبرى، من خلال خلق نقاط جاذبة للتنمية.

تتمتع دينة القاهرة الجديدةبموقع متميز في الجانب الشرقي من القاهرة الكبرى، فهي ملاصقة للطريق الدائري ومحاطةبطريقي «القطامية -العين السخنة» و«القاهرة السويس الصحراوي»، وتبعد المدينة 15 كم عن المعادى، وحوالي 5 كم من مدينة نصر.

وتتبع القاهرة الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهى من أكبر المدن الجديدة بها، حيث تقدر مساحتها بحوالى 70580 ألف فدان، وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث،وأضيفت إليها أيضا، مساحة قدرها 15.948 ألف فدان بالقرار الوزاري رقم 499 لسنه 2016، لتصبح بإجمالي 85.580 ألف فدان.

@ah.abobakr♬ Bongo cha-cha-cha - Remastered - Caterina Valente

وتتكون مدينة القاهرة الجديدة، من5 تجمعات سكنية، أهمهاالتجمع الخامس، إضافة إلى التجمع الأول، والتجمع الثالث، والامتدادين الشرقى والجنوبى، حيث تقع المدينة بأكملها فيالقوس الشرقي للقاهرة، شرق الطريق الدائري في المسافة المحصورة بين طريق «القاهرة - السويس» الصحراوي، وطريق «القطامية - العين السخنة».

وتتميز القاهرة الجديدة بالتقسيم والتخطيط الممتاز، مقارنة ببقية أحياء القاهرة، فشوارعها واسعها وتتميز بالهدوء وانخفاض الكثافة السكانية، في الوقت الذي خططت فيه لاستيعاب جميع الأنشطة: سكني43876.37 فدان - خدمي 5911 فدانا - سياحي3180 فدانا -صناعي 1265.9 فدان - تجارى 5760.59 فدان.

تم نسخ الرابط