رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للمرة السادسة في تاريخه.. الأهلي يفوز بالدوري قبل نهايته بـ3 أسابيع

الأهلي
الأهلي
نتيجة الثانوية العامة 2024

فاز النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، قبل نهاية مبارياته بثلاثة أسابيع، بعدما وصول للنقطة 81، ووصول أقرب منافسيه بيراميدز للنقطة 73، وتتبقى لبيراميدز مباراتان، وهو ما يعني وصول الأهلي لنقطة التتويج بالبطولة، نظرًا لأن أقصى ما يصل إليه بيراميدز من نقاط هو النقطة 79، بفرض فوزه في مباراتيه المتبقيتين.

سبق للأهلي الفوز بالدوري قبل نهايته بثلاثة أسابيع 5مرات في تاريخ المسابقة، مواسم: 1985-1986، 1997-1998، 1998-1999، 2006-2007، 2009-2010.

الأهلي يحكم بأحكامه.. الدوري أهلاوي في الجزيرة للمرة الـ44

واصل النادي الأهلي هيمنته على لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي بعد موسم ماراثوني ناري ليحقق اللقب الـ44 في تاريخه، حيث توّج المارد الأحمر ببطولة الدوري المصري للمرة الـ44 في تاريخه بعدما حقق فوزاً قاتلاً على سموحة بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الخميس، بستاد برج العرب والمؤجلة من الجولة الـ24 لبطولة الدوري المصري، وأدار مباراة الأهلي وسموحة وائل فرحان.

سجل محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى سموحة بالدقيقة 95 من عمر المباراة.



بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 79 نقطة بعدما لعب 31 مباراة حقق الفوز في 26 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 71 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا.

ويتواجد بيراميدز، في المركز الثاني برصيد 73 نقطة ويتبقى له مباراتين فقط، حيث في حال الفوز وخسارة الأهلي جميع مبارياته المتبقية، سيحافظ الأحمر على الصدارة بفارق نقطتين.
 

فيما يحتل سموحة المركز السادس برصيد 48 نقطة بعدما لعب 32 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وخسر 10 مباريات، وسجل لاعبوه 36 هدفا وتلقت شباكه 35 هدفا.

وجاء تشكيل الأهلي أمام سموحة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وكريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور ورضا سليم وحسين الشحات.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على دكة البدلاء:

مصطفى شوبير وعمر كمال وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمد هاني ومحمد عبد الله وأحمد عابدين وآدم ريندروف.

وغاب عن الأهلي أمام سموحة الليلة العديد من العناصر المهمة واستبعد كولر من قائمة الأهلي كلا من، محمود كهربا ومحمد عبد المنعم وبيرسي تاو ومصطفى الزنفلي، بالإضافة لغياب طاهر محمد طاهر ومحمود متولي وعلي معلول وعمرو السولية للإصابة.

تم نسخ الرابط