رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تنسيق الجامعات 2024.. هل يحق للطالب تغيير محل إقامته من أجل التوزيع الجغرافي؟

أرشيفية
أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

تنسيق الجامعات 2024.. هل يجوز للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي، سؤال يبحث عن إجابة من طلاب الثانوية العامة، وذلك بعدما أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليلًا استرشاديًا لطلاب تنسيق الجامعات 2024 من ضمنها سؤال هل يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي؟ حيث يستعد طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 لكتابة الرغبات يوم الإثنين المقبل.

 التوزيع الجغرافي

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يحق للطالب ذلك، حيث إن التوزيع الجغرافي يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

موعد انطلاق تنسيق المرحلة الأولى 2024

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق تنسيق المرحلة الأولى 2024 لطلاب الثانوية العامة 2024، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل 12 أغسطس ولمدة 5 أيام تنتهي الجمعة 16 أغسطس، مشيرا إلى أن إجمالي طلاب المرحلة الأولى 113 ألفًا و200 طالب وطالبة.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2024

 الحد الأدنى لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2024 الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48 % فأكثر، وعددهم 23850 طالبا

الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.07% فأكثر، وعددهم 15355 طالبا

الشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر، أي بنسبة 68.29% فأكثر، وعددهم 73995 طالبًا وطالبة.

معامل تنسيق الجامعات 2024

وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، ويتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام خلال المرحلة الأولي، مشيرًا إلى أنه ستُفتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة، والتسجيل من خلال رقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة نجاح الثانوية العامة.

وشدد وزير التعليم العالي، على أن موقع التنسيق يوزع الطلاب وفقًا لآخر عملية حفظ تم إجراؤها على موقع التنسيق الإلكتروني، مشيرًا إلى أن النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

تم نسخ الرابط