رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ميداليات العرب في أولمبياد باريس 2024.. 3 دول تحصد الذهب

الأولمبياد 2024
الأولمبياد 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

ميداليات العرب في أولمبياد باريس 2024.. توج عدد من لاعبي الدول العربية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وذلك خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس لعام 2024، وتزايدت معدلات البحث على محركات البحث عن عدد الميداليات الحاصلين عليها في منافسات أولمبياد باريس 2024، حيص شارك في النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية، حوالي 406 لاعب رياضي عربي، من مختلف الدول العربية التي تقدر بنحو 22 دولة.
 

ميداليات أولمبياد باريس 2024 


ويستعرض موقع بصراحة ميداليات العرب في أولمبياد باريس 2024، والتي جاءت كالتالي:

الميداليات الذهبية:

الجزائر: 

حازت لاعبة الجمباز الجزائرية «كيليا نمور»، ذات الـ17 عاما، على أول ميدالية ذهبية للجزائر والعرب في الأولمبياد هذا العام.

البحرين:

 فازت العداءة «وينفرد باقي» بسباق نحو 3 آلاف متر موانع للسيدات، في زمن قدره 8 دقائق و52 ثانية، ما جعلها تمنح البحرين أول ميدالية ذهبية.

المغرب:

 حصل البطل الأولمبي صاحب الجنسية المغربية «سفيان البقالي»، على ميدالية ذهبية، لفوزه سباقًا قدر 3 آلاف متر موانع للرجال، وبذلك تعد تلك الميدالية هي ثالث ميدالية ذهبية للعرب.

 

الميداليات الفضية

تونس:

تمكن اللاعب «فارس فرجاني»، من إحراز ميدالية فضية في مسابقة الحسام بعد منافسته للاعب الكوري الجنوبي «سانغوك أوه»، وانتهت المباراة النهائية بفوز الكوري بنتيجة 11 - 15.

 

الميداليات البرونزية

مصر

 حصل اللاعب «محمد السيد» المصنف العاشر عالميا، على ميدالية برونزية في مسابقة السيف بعد حصوله على نقطة ذهبية بنتيجة 8 - 7 في مواجهة اللاعب المجري تيلور أندرافسي.

تونس

فاز اللاعب «محمد خليل الجندوبي» في منافسة التايكوندو أمام نظيره الإسباني أدريان فيسنتي يونتا، بوزن يقدر بنحو 58 كجم.

تم نسخ الرابط