رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم: إلغاء عطلة السبت والدراسة علي فترتين بشأن العام الدراسي الجديد

أرشيفية
أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم تثير الجدل على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القيلة الماضية من قبل أولياء أمور طلاب الصفوف الدراسية المختلفة بسبب إصدارهم قرار إلغاء عطلة السبت والدراسة علي فترتين صباحية ومسائية بشأن العام الدراسي الجديد، الأمر الذي دعا وزارة التربية والتعليم ترد بشكل رسمي على هذة الشائعات لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

حقيقة إلغاء عطلة السبت للمدارس

وعلق المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، بإن السيد الوزير لم يصدر أي قرارات رسمية تتعلق بإلغاء عطلة يوم السبت لطلاب المدارس، أو حتى قرار يفيد بتطبيق الدراسة علي فترتين داخل مختلف المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وصرح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأن هناك مقترح بشأن إلغاء عطلة يوم السبت بالمدارس ، وتطبيق نظام الفترة الصباحية والمسائية في المدارس ولكن ليس قرار رسمي، بل هو من مقترح ضمن عدة مقترحات قدمتها بعض الإدارات والمديريات التعليمية إلي السيد الوزيرخلال الاجتماعات الأخيرة.

كما أكد متحدث وزارة التربية والتعليم بأن هناك العديد من المقترحات محل الدراسة في الوقت الحالي، وقد يتم تطبيق قرار ما علي مديرية تعليمية ولا يطبق علي مديرية أو علي إدارة تعليمية أخري طبقا لطبيعة كل إدارة وظروف المدارس فيها وغيرها من هذة الأمور.


واختتم شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم تصريحاته ليؤكد بأن وزير التعليم الجديد، محمد عبد اللطيف، يحرص وبشكل كبير على مواصلة عقد لقاءات موسعة مع قيادات التعليم المختلفة في كافة المحافظات علي مستوي الجمهورية، وذلك من أجل مناقشة جميع القضايا التي تخص العملية التعليمية، وأيضا بهدف التأكيد على الاستعداد التام داخل جميع المدارس بالجمهورية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

تم نسخ الرابط