رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول رد من التعليم على زيادة رسوم تظلمات الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

ردت وزارة التربية والتعليم على الضجة التي حدثت على رسوم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 التي أثارت ضجة كبيرة بين أولياء أمور بسبب ارتفاع سعر تظلم المادة الواحدة لـ 300 جنيه.

وأوضحت، أن وزارة التربية والتعليم كانت في السابق تتلقي آلاف التظلمات في نتيجة الثانوية العامة، حيث كان هناك تفكير مجتمعي عن الكثيرين أن يذهب لتقديم تظلم على النتيجة رغم كونه على علم أنه لا يستحق، إلا أن المبلغ الزهيد يجعل الطالب يقنع ولي أمره بأنه له الحق في التظلم.

وتابعت أنه “كان لا بد من إحكام الأمر، وتقليل أعداد الإقبال على التظلمات، والاستسهال من بعض الطلاب للتبرير لآبائهم أنه مظلومين، فقد تتلقى الوزارة قرابة مليون تظلم، ولا يحصل سوى العشرات على التظلم، وهذا مجهود كبير تقوم به اللجان المسئولة عن فحص التظلمات”.

 رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب زيادة رسوم تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2024، حيث وصلت المادة الواحدة رسومها إلى 500 جنيه بدلا من 200 جنيه بزيادة 300 جنيها عن السنة الماضية، مؤكدة أن هذا القرار لإحكام الأمر فيما يخص بالتظلمات.


رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت بشكل رسمي رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أكدت أن التظلم في المادة الواحدة يصل لـ 500 جنيه بدلا من 200 جنيه العام الماضي، ويتم تقديم التظلم بشكل إلكتروني ويتم تحديد موعد للطالب للإطلاع على صورة من كراسة الإجابة في المادة التي تقدم فيها الطالب على تظلم.

فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2024

وأوضحت مصادر بوزارة التعليم، أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2024، خلال الـ 48 ساعة المقبلة، بعد أن تصل النتيجة إلى جميع المدارس ويتم الحصول عليها من قبل الطلاب من أجل استخدامها بياناتها في التظلم.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024

وكان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، بنسبة نجاح بلغت 81.3٪؜.

تم نسخ الرابط