رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التنمية المحلية تتابع جهود محافظتي الاسكندرية وبني سويف والاستماع إلى شكاوى المواطنين

التنمية المحلية تتابع جهود محافظتي الاسكندرية وبني سويف والاستماع إلى شكاوى المواطنين
التنمية المحلية تتابع جهود محافظتي الاسكندرية وبني سويف والاستماع إلى شكاوى المواطنين
نتيجة الثانوية العامة 2024

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الاسكندرية وبني سويف بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل على حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها حتى يشعر المواطن باهتمام ومتابعة المحافظ للخدمات المقدمة اليه والعمل على تحسينها والارتقاء بها.

محافظة الإسكندرية 

ففي محافظة الاسكندرية، تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، شارع سوق زنانيري بنطاق حي شرق وذلك لمتابعة مدى التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع والتحقق من عدم وجود ممارسات احتكارية.
وخلال الجولة؛ وجه محافظ الإسكندرية بإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة المارة بالسوق وتوسعة الطريق أمامهم، وتلاحظ خلال المرور بالسوق وجود تفاوت في أسعار السلع بين التجار ولهذا كلف سيادته مدير مديرية التموين بالمرور على التجار بالسوق بشكل دوري ومفاجئ لمراقبة أسعار السلع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
هذا وقد استمع؛ محافظ الإسكندرية إلى شكاوى المواطنين في السوق والتي تلخصت في مغالاة التجار في أسعار السلع، وترميم الحفر بالشوارع وإزالة إشغالات الطريق.

محافظة بني سويف 

وفي محافظة بني سويف، اصطحب الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، السيد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، في حملة رقابية مُكبرة  بالمحافظة، للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدوري للقيام بحملات رقابية موسعة علي الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية لمتابعة تخفيض أسعار السلع والالتزام بالقرارات الصادرة في ذلك الشأن.

شملت الجولة قيام المحافظ ورئيس الجهاز بتفقد عددا من السلاسل والمحال التجارية والسوبر ماركت، لمتابعة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية بها، وتفقدا عددا من المخابز لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي والتأكد من الالتزام بالأسعار ، علاوة على لقاء عدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومدى رضائهم عن جودة السلع ، بجانب تفقد عدد من الأسواق ومحلات الخضار والفاكهة وبعض  المطاعم التي تقدم مأكولات شعبية من الفلافل وأصناف متنوعة، لمتابعة سير العمل داخل المطاعم والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية وأيضا الالتزام بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لتخفيض السلع الغذائية.

تم نسخ الرابط