رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدرب كرة ويدعم المثلية.. كامالا هاريس تختار «تيم والز» نائبًا حال فوزها برئاسة أمريكا

كامالا هاريس المرشحة لرئاسة أمريكا وتيم والز
كامالا هاريس المرشحة لرئاسة أمريكا وتيم والز
نتيجة الثانوية العامة 2024

 أعلنت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، اختيارها "تيم والز" كنائب لها في حال فوزها بالرئاسة.

من هو تيم والز؟

يبلغ تيم والز 60 عامًا، ويتميز بشخصية شعبية وصريحة تجاه المعارضة الجمهورية، مما يجعله شخصية بارزة في المشهد السياسي الأمريكي.

خلفية شخصية وسياسية:

بدأ والز حياته المهنية كمدرس في مدرسة حكومية، ثم انتقل ليصبح مدربًا لكرة القدم، وكان أيضًا عضوًا في الحرس الوطني. نشأ في الريف النبراسكي، حيث كان يمارس الزراعة والصيد خلال الصيف، وانضم إلى الحرس الوطني للجيش في سن السابعة عشرة، وخدم لمدة 24 عامًا.

حياة أسرية وتأثير:

والد والز كان مديرًا لمدرسة عامة، وقد شجعه على الانضمام إلى الجيش. للأسف، توفي والده بسرطان الرئة عندما كان والز في التاسعة عشرة من عمره. والز أعرب عن فخره بدعمه لمشاريع اجتماعية مثل فوائد الضمان الاجتماعي وقانون "جي آي" الذي يدعم الطلاب غير القادرين في التعليم الجامعي.

العمل الأكاديمي:

حصل على شهادات في التدريس، وعمل كمدرس في الصين لمدة عام خلال فترة مذبحة ميدان السلام. وبعد عودته إلى الولايات المتحدة، أصبح مدرسًا ومدربًا لكرة القدم الأمريكية، وساهم في بناء برنامج كرة القدم في مدرسة "مانكاتو ويست" الثانوية، حيث قادها لتحقيق أول بطولة لها على مستوى الولاية.

مواقفه السياسية:

ترشح لأول مرة لمنصب في منطقة زراعية بجنوب ولاية مينيسوتا، وهي منطقة تميل للحزب الجمهوري. ومع ذلك، خاض حملته كشخصية معتدلة تهتم بالخدمة العامة وحقوق المحاربين القدامى، مما حقق له فوزًا مفاجئًا. كان داعمًا لحقوق المثلية، وشارك في الكونجرس في رعاية مشاريع قوانين تدعم العمالة ورفع الحد الأدنى للأجور، وصوت لصالح قانون الرعاية الصحية الميسرة.

4o

تم نسخ الرابط