رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لا تمنحوه قيمة غير مستحقة.. رد مفحم من أستاذ الشريعة على إساءة أحمد دومة للذات الإلهية

دومة
دومة
نتيجة الثانوية العامة 2024

شن الدكتور عمرو حمروش، عضو اللجنة الدينية السابق بمجلس النواب وأستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، هجومًا حادًا على الناشط اليساري أحمد دومة، أحد مؤسسي حركة 6 إبريل، بعد تجاوزه في حق الذات الإلهية في ديوان نشره الأخير، معاتبًا الله عز وجل، ومنها “إهداء لـ الله : على انحيازه للقتلة وأولاد الزنا”، وأخرى: “هو الرب كان منحاز لمين؟.. لـ اللي عاشوا بيطلبوا دم الحسين.. يعني : هو ربنا في اللحظة دي.. كان قلبه فين؟”.

وأكد حمروش في تصريحات صجفية، أن حديث دومة كالسوس الذي ينخر في الخشب، مشددًا على أن دومة لا يستحق الاهتمام، مؤكداً أن مجرد التعليق عليه يمنحه قيمة غير مستحقة.

وفي تصريحاته الصحفية، عبّر حمروش عن استغرابه من "الحالة الشعرية المفاجئة والفلسفة الزائدة" التي أظهرها دومة، مشيراً إلى أن مثل هذه الأحداث هي "تريندات مصنوعة في أقبية مسحورة" ولا يجب أن تشغلنا عن القضايا الحقيقية ومستقبل مصر، مضيفًا أنه يتعجب من هذا الظهور الشعري المفاجئ والغريب.

ديوان كيرلي لـ أحمد دومة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، ديوان الناشط اليساري، أحمد دومة، والذي جاء بعنوان «كيرلي»، والتي تضمنت عبارات اعتبرها البعض مسيئة للذات الإلهية، مما دفع علماء الدين إلى المطالبة بوقف طباعة الديوان، كما منعت بعض الدول نشره في أراضيها.

تم نسخ الرابط