رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أولمبياد باريس.. عبداللطيف منيع يتأهل لمباراة «البرونزية» بعد الفوز على بطل بلغاريا في المصارعة

عبد اللطيف منيع
عبد اللطيف منيع
نتيجة الثانوية العامة 2024

نجح عبداللطيف منيع لاعب المنتخب الوطنى للمصارعة الرومانية فى التأهل للدور ربع النهائى بـ أولمبياد باريس، بعد الفوز على لاعب تركيا بنتيجة 3-1 فى ثمن نهائى وزن 130 كجم بدورة الألعاب الأولمبية. 

وصعد منيع إلى مباراة البرونزية لوزن 130 كجم ضمن منافسات المصارعة الرومانية فى منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد الفوز على البلغارى كيريل ميلوف نتيجة 6/4.


ومن المقرر أن يلتقى عبد اللطيف منيع  مع اللاعب الصيني لينج زي مينج للعب على الميدالية البرونزية.

منيع لاعب المنتخب الوطنى للمصارعة الرومانية، نجح فى التأهل للدور ربع النهائى بأولمبياد باريس بعد الفوز على لاعب تركيا بنتيجة 3-1 فى ثمن نهائى وزن 130 كجم بدورة الألعاب الأولمبية.. فيما تأهل المصارع مؤمن ربيع إلى منافسات الترضية لوزن -60 كجم ضمن منافسات المصارعة الرومانية فى أولمبياد باريس بعد تأهل لاعب الصين إلى المباراة النهائية.
 

من هو عبد اللطيف منيع 

بدأ عبد اللطيف منيع المصارعة، في عمر الـ8 سنوات، لعب لنادي دكرنس، ثم نادي الشرطة، وحصل على المركز الخامس في بطولة العالم 2014، قبل أن ينتقل لنادي طلائع الجيش، وشارك في بطولات عالمية وإفريقية، وعربية.

نجح عبد اللطيف، لاعب منتخب مصر للمصارعة، في التدرج إلى سلم البطولات، حتي حقق الميدالية البرونزية، لمصر في بطولة العالم، بعدما غابت عن مصر لمدة، 17 عاما، حيث كانت أخر ميدالية ذهبية، في بطولات العالم حققها محمد عبدالفتاح بوجي عام 2006.  

وكان قد تأهل عبد اللطيف إلى أولمبياد باريس من خلال بطولة العالم أيضًا، كما حقق الميدالية الذهبية لدورة الألعاب القتالية 2023، التي أقيمت في السعودية، خلال منافسات المصارعة الرومانية، بعدما فاز علي بطل العراق بنتيجة 9-0.

تم نسخ الرابط