رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هاني العسال»: أطالب بتسمية العاصمة الإدارية باسم الرئيس السيسي

المهندس هاني العسال - عضو مجلس الشورى ووكيل غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية
المهندس هاني العسال - عضو مجلس الشورى ووكيل غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية
نتيجة الثانوية العامة 2024

طالب المهندس هاني العسال عضو مجلس الشورى ووكيل غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية ورئيس مجلس إدارة شركة مصر ايطاليا للتطوير العقاري، في تصريحات خاصة لـ«موقع بصراحة»، بتسمية العاصمة الإدارية الجديدة باسم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

النائب هاني العسال - عضو مجلس الشيوخ ووكيل غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية

الرئيس السيسي صاحب نهضة مصر الحديثة

وأضاف المهندس هاني العسال، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو من أطلق العنان لبداية النهضة العمرانية في مصر الحديثة، وهو صاحب قرار البدء في تحقيق حلم الجمهورية الجديدة برؤيته وقراره لتدشين عاصمة مصرية ذكية، تنافس أكبر العواصم في العالم، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تُطلق اسم «جورج واشنطن» على عاصمتها، رغم أنّ ما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي، يستحق أن تكون عاصمة مصر باسمه. 

النائب هاني العسال - عضو مجلس الشيوخ ووكيل غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية

وتابع «العسال»، في تصريحاته لـ«موقع بصراحة»، أن ما نشهده في مصر من تطور عمراني غير مسبوق، جاء برؤية الرئيس وتوجيهاته لتغيير واجهة مصر الحضرية. 

ولفت إلى أن المدن الذكية الجديدة ومدن الجيل الرابع، وعددها 62 مدينة مخطط لها أن يجرى تنفيذها خلال الفترة الحالية، وكانت باكورتها العاصمة الإدارية، تلاها باقِ المدن مثل المنصورة الجديدة ودمياط الجديدة وغيرها من المدن، مؤكدًا أن تطوير الساحل الشمالي الغربي، جعل من مصر مقصدًا سياحيًا مهمًا. 

النائب هاني العسال - عضو مجلس الشيوخ ووكيل غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية

وقال وكيل غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية، إن مصر حققت خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، طفرة كبيرة في التطور العمراني والبنية التحتية والأساسية، مما كان له بالغ الأثر في تشجيع المطورين العقاريين على تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة، إلى جانب ما أنشأته الدولة وتعمل على التوسع فيه من مدن جديدة سواء السكنية أو الساحلية، مُشيرًا  إلى أهمية قرار الرئيس ببدء النهضة العمرانية الجديدة في العام 2014، إذ أن حجم ما جرى إنشاءه من عمران خلال الـ10 سنوات يساوي ما جرى إنشاءه على مدار 30 سنة ماضية.

وأكمل «العسال»، أن مصر رائدة في مجال التطوير العقاري، وحققت نجاحًا في التصدير العقاري، مشيدًا بمشروع رأس الحكمة الذي فتح آفاقًا جديدة للاستثمار الساحلي، منوهًا بأن الفترة القليلة المقبلة ستشهد العديد من الثفقات المماثلة لرأس الحكمة.

وأكد العسال أن مصر ستصبح من ضمن أكبر 7 اقتصاديات على مستوى العالم، لما تمتلكه من رؤية سياسية وقرار سياسي حكيم يهتم بالتطوير والنهوض، إضافة للنهضة العمرانية المتطورة  والبنية الأساسية والمرافق وشبكة الطرق العملاقة التي جرى إنشاءها خلال وقت قصير. 

تم نسخ الرابط