رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الدقهلية: الدولة أنفقت 1.5 مليار جنيه على ملف تحسين البيئة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، أن الدولة أنفقت ما يقرب من مليار ونصف مليار جنيه علي ملف تحسين البيئة بمحافظة الدقهلية للحد من الملوثات البيئية، منها إنشاء المدفن الصحي بقلابشو علي مساحة 50 فدانا بتكلفة بلغت 50 مليون جنيه بأحدث التقنيات العلمية، بجانب اتخاذ الدولة العديد من الخطوات للحد من الآثار السلبية الناتجة عن ظاهرة الإحتباس الحراري ، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه تم وضع الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 بهدف تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية مصر 2030 للتخفيف من الأضرار البيئية والإنبعاثات الضارة عن الأنشطة الاقتصادية ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن نجاح أي دولة مبني على استراتيجيتها وخططها التي أعدتها من أجل مواجهة المخاطر المحتملة سواء مخاطر مناخية أو كوارث طبيعية وغيرها .

جاء ذلك خلال مشاهدته اليوم الاثنين فعاليات الإجتماع الثاني للحد من تداعيات ظاهرة الإحتباس الحراري بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ووزارة الري ، وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والبيئة ، بحضور السكرتير العام للمحافظة أيمن الشريف والدكتور يسري الكومي خبير التخطيط الاستراتيجي والحوكمة لبرنامج تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية.

وقال المحافظ ، خلال الفعالية ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ملف المناخ والحفاظ علي البيئة اهتماماً بالغا وأمر بتضافر جهود كافة أجهزة الدولة في هذا الملف من أجل الحد من الآثار السلبية التي تؤثر علي البيئة وعلي المناخ في مصر .

ولفت إلى أن المحافظة قامت باتخاذ العديد من الخطوات التي من شأنها الحد من أثار ظاهرة الإحتباس الحراري من خلال التنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية ، حيث تم تنفيذ أعمال حماية بطول 12 كيلو مترا للمناطق المنخفضة بالساحل الشمالي بالمحافظة بداية من المدخل الغربي لمدينة جمصة حتي غرب مدينة المنصورة الجديدة علي مرحلتين ، وكذا جاري إعداد خطة الإدارة المتكاملة للمنطقة الساحلية بمحافظة الدقهلية كإحدي المحافظات الساحلية.

وأضاف أنه تم تكليف الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بالمحافظة بمراجعة البرامج والخطط التنموية بالمناطق الساحلية بالمحافظة للتأكد من توافقها مع معايير الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والتنسيق بين الأجهزة المعنية.

من جهة أخرى، تفقد المحافظ الجمعيات الزراعية للتأكد من صرف الأسمدة للمزارعين المستحقين والتقى بعدد منهم واستمع إلي مطالبهم ومشاكلهم.

وشدد علي صرف الأسمدة للمستحقين وتطبيق مبدأ العدالة في التوزيع وإعادة توزيع الأسمدة علي الجمعيات وفقاً لاحتياجها من خلال مراجعة الجمعيات التي يوجد بها فائض من الأسمدة وإعادة توزيعه علي جمعيات أخري يوجد بها عجز في صرف الأسمدة للمزارعين.

وناشد جميع المزارعين بعدم حرق قش الأرز لمنع حدوث ظاهرة السحابة السوداء حفاظاً علي البيئة من التلوث، مشيراً إلي أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

على صعيد آخر ، قام المحافظ بجولة مفاجئة علي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالسنبلاوين لمتابعة العمل في ملف التصالح والتقى بالمواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه رئيس المدينة بسرعة حلها.

وكلف المحافظ ، خلال جولته ، مدير عام المواقف بالمحافظة أحمد البنداري بسرعة تشغيل خط سرفيس داخلي بمدينة السنبلاوين وتوفير 30 سيارة سرفيس علي الأقل نظراً لكثرة شكاوى المواطنين من مركبات التوك توك من خلال استغلالهم وحدوث اختناق مروري داخل المدينة، وتفقد شوارع المنصورة لمتابعة مستوي النظافة ورفع الاشغالات وسير الحركة المرورية لتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

تم نسخ الرابط