رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الدقهلية يحذر التجار المتلاعبين: سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يبيع الأسمدة الزراعية في السوق السوداء

جانب من الجولة
جانب من الجولة
نتيجة الثانوية العامة 2024

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس بتقديم الدعم الكامل للفلاح المصري من خلال توفير الأسمدة اللازمة للزراعة وزيادة الإنتاج وحل كافة المشاكل التي تواجهه ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور علاء فاروق وزير الزراعه ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.


قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بجولة تفقدية علي الجمعيات الزراعيه للتأكد من صرف الأسمدة للمزارعين المستحقين والتقي بعدد منهم واستمع إلي مطالبهم ومشاكلهم ، حيث تفقد جمعية طوخ الأقلام التابعة لمركز ومدينة السنبلاوين .


جاء ذلك بحضور المهندس أسعد المنادي وكيل وزارة الزراعه بالدقهليه ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، ومحمد صلاح مدير إدارة المتابعة بالمحافظة.


وقال " المحافظ " دعمي الكامل للمزارع الدقهلاوي وسأعمل بالتنسيق مع وزير الزراعة علي حل كافة مشاكله من خلال توفير الأسمدة ومنح قروض مخفضه من البنك الزراعي لتنمية الزراعة وزيادة المحاصيل الزراعية.


وأوضح اللواء " مرزوق " بأنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الزراعة ورؤساء الوحدات المحلية والإدارات الزراعية للإشراف علي توزيع الأسمدة علي المزارعين من خلال الجمعيات الزراعيه والتأكد من صرفها للمستحقين لعدم وقوعها بالسوق السوداء .


وشدد " المحافظ " علي صرف الأسمدة للمستحقين وتطبيق مبدأ العدالة في التوزيع وإعادة توزيع الأسمدة علي الجمعيات وفقاً لاحتياجها من خلال مراجعة الجمعيات التي يوجد بها فائض من الأسمدة وإعادة توزيعه علي جمعيات أخري يوجد بها عجز في صرف الأسمدة للمزارعين.


وأمر اللواء " مرزوق " بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من يتلاعب في صرف الأسمدة ومن يثبت إتجاره بها في السوق السوداء لأن هذا حق المزارع الذي منحته الدوله إياه وقامت بدعم الأسمدة من أجل تنمية الزراعة وزيادة الإنتاج من أجل حدوث اكتفاء ذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية .


وقال " المحافظ " انشاد جميع الأخوة المزارعين بعدم حرق قش الأرز لمنع حدوث ظاهرة السحابة السوداء حفاظاً علي البيئة من التلوث ، مشيراً إلي أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .


وأشار اللواء " مرزوق " الي أن الدقهليه هي من أكبر المحافظات الزراعية وتعد حصالة مصر الغذائية ونعمل مع كافة أجهزة الدولة لدعم الزراعة في الدقهلية لتنمية الزراعات وعلي رأسها المحاصيل الاستراتيجية والخضار والفاكهة حيث تعد الدقهليه الأولي في زراعة الصوب الزراعية .

تم نسخ الرابط