رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيمان منصور تطلق أغنيتها الوطنية "إلا وطنا" تضامنا مع فلسطين (فيديو)

إيمان منصور
إيمان منصور
نتيجة الثانوية العامة 2024

أطلقت الفنانة الفلسطينية إيمان منصور أغنيتها الوطنية الفلسطينية بعنوان "إلا وطنا" التي تتطرق إلى الهجرة والغربة بإدارة المخرج دان حداد، وهي من كلمات وألحان روبير الأسعد الذي استوحى كلماتها من عصام عمّوري وتوزيع جورج قسيس وتسجيل حسام صعبي ومكس وماسترينغ مارك عبد النور ومستشار موسيقي غدي شرارة، أما نادر خوري وجيلبير جلخ فقد شاركا ككورس، وهي من إنتاجها الخاص.


وتتطرق أغنية "إلا وطنا" إلى تهجير الشعب الفلسطيني وتصوّر إجباره على ترك أرضه، وتهدف إلى إرسال رسالة سامية وهي أن الشعب لا زال متمسكاً بوطنه وتاريخه حتى يأخذ حقه على الرغم من كل الصعاب والمآسي، شأنه شأن اللبنانيين.


ويذكر أن إيمان التي تتجذر من أب فلسطيني وأم لبنانية، قد صوّرت الكليب بإدارة دان حداد في لبنان على مدى يومين متتاليين، وقد أخذت أهم المشاهد في مرفأ بيروت، إضافةً إلى مناطق لبنانية أخرى. أما الاكسسوارات، منها الكتب والأساور والثياب فهي بأغلبها فلسطينية تملكها بالأصل العائلة، والباقي فقد صممت واختيرت من قبل منسق ومصمم الثياب إيبرا.


ومن كلمات أغنية "إلا وطنا": "كل الناس عندا وطن تسكن فيه، إلا وطنا وحدو ساكن فينا، شو بتعرف عن بلدك، خبرني أخبار، من سيدك لولدك قُلِن شو لصار".


وتقول إيمان، في بيان صحفي: "منذ بدأت حرب غزة وأنا أبحث عن أغنية وطنية خاصة، إلا أنني حين استمعت إلى "إلا وطنا"، تأكدت أنها الأغنية المنشودة بسبب عمق الكلمات وسهولتها في الوقت عينه، انها تترجم كل مشاعري التي ترعرعت عليها؛ حتى أنها بمكانٍ ما تشعرني بلبنان، بلدي الثاني".


وأضافت: "لقد أديت العديد من الأغنيات "الكوفر" لفلسطين كما للبنان منذ أكتوبر 2023، وها أنا اليوم أتوّج ذلك بأغنية خاصة".
وقد أصدرت إيمان الأغنية على العديد من المحطات التلفزيونية والإذاعات وكافة منصّات البث الرقمي، وعلى قناة "اليوتيوب" الرسمية الخاصة بها.  

وسبق لإيمان التي ولدت في بيروت ذات جذور فلسطينية، ونشأت وسط عائلة تهوى الفنون والثقافة أن تعمّقت في عالم الموسيقى والغناء الشرقي والغربي منذ الصغر؛ وقد أعادت مؤخراً توزيع الأغنية الشهيرة من زمن الفن الجميل بعنوان "نار الغيرة" للمطربة القديرة وردة، بعدما كانت طرحت سابقاً ثلاث أغنيات خاصة بها هي "إبعد" و"لو حبيت" و"شو اشتقتلك".

لمشاهدة أغنية "إلا وطنا": https://www.youtube.com/watch?v=oTiMSzsU9CQ

تم نسخ الرابط