رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خلال أسابيع.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لـ«موقع بصراحة»، قرب موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، في عدة مناطق  إذ يجرى العمل على إضافة اللمسات والتشطيبات الأخيرة لشقق الإسكان الاجتماعي في مختلف المدن، موضحة أنه سيجرى الإعلان عن طروحات جديدة خلال اسابيع قليلة. 

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وفي سياق التجهيز لموعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، أضافت المصادر،  أن مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة السادس من أكتوبر  وأكتوبر الجديدة، أوشكت على الإنتهاء، إذ يجرى توصيل المرافق وتجهيز الشقق للطرح المقبل، مؤكدة أن الشقق ستكون كاملة التشطيبات، متصلة بكافة المرافق والنبة التحتية والأساسية.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الأخضر

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الأخر، إذ أكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق، أن الطرح المقبل من «الاجتماعي» سشيمل نحو 25 ألف شقة. 

وعن تفاصيل «الإسكان الأخضر»، أوضحت أنها مبادرة لبناء مجتمعات عمرانية وسكنية جديدة، تتميز بالمساحات الخضراء، مجتمعات صديقة للبيئة، إذ يُراعى في تصميمها أن توفر 50% من الطاقة فيما تقل فيها ملوثات البيئة. 

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 العبور

وفي مدينة العبور يجري تجهيز ما يزيد على 10 آلاف شقة  لمتوسطي الدخل، إذ أوضح المهندس كمال بهجات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن مشروع الإسكان الاجتماعي الجاري تنفيذه يضم 433 عمارة بها (10392) وحدة سكنية ضمن سكن لكل المصريين 5، فيما يجري العمل على إنهاء أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للعمارات، وأعمال الطرق، وما تم تنفيذه من أعمال لطبقة الأسفلت بالطرق المحيطة بالعمارات، وأماكن انتظار السيارات، وأعمال تركيب الإنترلوك والبلدورات في الجزر والأرصفة والمشايات بين العمارات، وكذا أعمال تنسيق الموقع وأعمال الزراعة، وذ1لك لبتجهيزها قبل إعلان موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024. 


الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

1- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدمين للحجز «الزوج والزوجة» على أن تكون سارية.

2 - تقديم قسيمة زواج المتقدم حال كونه متزوجاً، مع تقديم شهادات ميلاد الأطفال إن وجدوا.

3 - تقديم مستندات تدل على صافي الدخل الشهري للمتقدم، وفي حال كون المتقدم للحصول على وحدات سكنية متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك، مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

4 - يتم تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل التي تم الحصول عليها وقت السداد في مكاتب البريد.

تفاصيل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

5 - تختلف قيمة قسط الوحدة السكنية حسب الدخل وعمر المستفيد الذي يحصل على الشقة، ومساحة الوحدة السكنية، والمدينة المتاح به الوحدة السكنية.

6 - يتم سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية في صورة جدية الحجز ودفعات الاستلام، وتصل مدة تقسيط شقق سكن لكل المصريين 5 من 7 سنوات كأقل مدة وتصل حتى 30 سنة كأقصى مدة للأقساط.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين5


1 - يتطلب التقديم لحجز وحدات الإسكان بمشروع المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 5 ألا يقل سن المتقدم لحجز الوحدة عن 21 سنة، وألا يزيد عن سن 51 عامًا.

2 - ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل، سواء سكنية أو قطع أراضي سكنية.

3 - تقديم شهادة دخل موضح بها قيمة الدخل الشهرى أو مفردات مرتب من جهة العمل. سواء كان المتقدم أعزب أو متزوج.

4 - تقديم مستند يدل على محل إقامة الإقامة، للتقديم على أقرب الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل حسب رغبة المستفيد.

تم نسخ الرابط