رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أوائل الثانوية العامة 2024.. فور اعتماد النتيجة

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أوائل الثانوية العامة 2024.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية سواء على محرك البحث العالمي “جوجل” أو مواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإخبارية المختلفة من قبل طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم، لمعرفة أوائل الثانوية العامة 2024 فور اعتماد وزارة التربية والتعليم للنتيجة والإعلان عن الأوائل بمحافظات مصر، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى أوائل الثانوية العامة 2024 .

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وسيتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 بمختلف محافظات مصر، وذلك فور اعتماد وزارة التربية والتعليم لنتيجة الصف الثالث الثانوي والإعلان بعدها عن الأوائل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث سيعقد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2023 /2024، حيث انتهت وزارة التعليم من وضع اللمسات النهائية لكل إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 ؟

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا أو من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم هنا  وستعلن وزارة التربية والتعليم النتيجة كاملة شاملة الدرجات ونسب النجاح لكل طالب.

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التعليم حتى الآن رسميا نسب النجاح في نحو 9 مواد للشعبتين علمي وأدبي وعدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية، وجاءت نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي كالآتي:

-نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة 96.62%.

-نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 97.88%.

-نسبة النجاح في مادة الفيزياء للثانوية العامة 94.21%.

-نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 96.25%.

-نسبة النجاح في مادة التاريخ للثانوية العامة 96.43%.

-نسبة النجاح في مادة الكيمياء للثانوية العامة تجاوزت 92%.

-نسبة النجاح في مادة الجغرافيا للثانوية العامة تجاوزت 92%.

-نسبة النجاح في مادة الأحياء للثانوية العامة 91%.

-نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة تجاوزت 92%.

تم نسخ الرابط