رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من أمطار تصل لحد السيول بهذه المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس
نتيجة الثانوية العامة 2024

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المناطق المتواجدة في جنوب البلاد تشهد سقوط أمطار منذ عدة أيام وكانت أمطار بين متوسطة وخفيفة، وذلك لأنه في هذه الفترة من السنة في فصل الصيف تكون هناك أمطار صيفية على منابع النيل بالسودان وإثيوبيا.

سقوط أمطار

وأضافت «غانم» خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «إكسترا نيوز»، الأحد، أن هذه الأمطار ستكمل معنا حتى نهايات هذا الأسبوع على أن تكون بين الخفيفة والمتوسطة والرعدية أحيانًا، وقد تؤدي لتشكل بعض السيول في بعض الأماكن نتيجة الطبيعة الجغرافية والجبلية في هذه الأماكن، لافتة إلى أماكن تواجد الأمطار مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من محافظة الوادي الجديد وأبوسمبل ومناطق بمحافظة الأفصر.

وتابعت: «وقد يصاحب الأمطار الرعدية نشاط للرياح يؤدي إلى إثارة رياح محملة بالرمال والأتربة مما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية في بعض الأماكن»، لافتة إلى أن حالة الطقس في المحافظات الشمالية مستقرة بشكل كبير، وقيم درجات الحرارة أعلى من هذا الوقت من العام بدرجة أو اثنين.

 حالة الطقس 

وأكدت أن حالة الطقس في معظم محافظات شمال البلاد مستقرة حتى نهاية هذا الأسبوع، مشددة على ضرورة تجنب أشعة الشمس في فترات الظهيرة مع ضرورة ارتداء غطا للرأس أثناء الخروج في هذه الفترة، مع تناول كميات كافية من الماء.

وبالنسبة لسكان المحافظات المعنية بسقوط الأمطار نصحت بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والألواح المعدنية والقيادة بهدوء تام، لافتة إلى أن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية بعيدة تمامًا عن الظروف المناخية المتسببة في سقوط الأمطار وبالتالي ليس هناك فرص لسقوط الأمطار في القاهرة والمحافظات الشمالية.

تم نسخ الرابط