رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في لحظة تحول العقار إلى تراب.. القصة الكاملة لانهيار عقار روض الفرج الذي راح ضحيته 7 أشخاص وأصيب 5 آخرون

العقار المنهار
العقار المنهار
نتيجة الثانوية العامة 2024

في يوم مأساوي هز أرجاء منطقة روض الفرج بالقاهرة، شهدت العاصمة حادثة انهيار عقار قديم مكون من خمس طوابق، مخلفاً وراءه دماراً وحزناً لا يوصف بين السكان والجيران تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً عاجلاً من الأهالي بانهيار العقار، وسط صرخات النجدة ونداءات الاستغاثة.

التحرك الفوري للأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية

بسرعة البرق، انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية بقيادة مديرية أمن القاهرة إلى مكان الحادث، ليجدوا أمامهم مشهداً مروعاً من الركام والدمار. 

تحركت فرق الإنقاذ البرى على الفور لبدء عمليات البحث والإنقاذ، حيث تم انتشال جميع الجثث ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم.

إجلاء السكان المجاورين حفاظاً على الأرواح

لم تقتصر جهود قوات الحماية المدنية على إنقاذ الضحايا وانتشال الجثث، بل شملت أيضاً إخلاء ثلاثة عقارات مجاورة لموقع الانهيار من السكان، حرصاً على سلامتهم ومنعاً لوقوع المزيد من الخسائر البشرية. 

وقد تواجدت قيادات أمنية رفيعة المستوى بمحيط موقع الحادث لمتابعة عمليات الإنقاذ والإجلاء والتأكد من تقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا.

التفاصيل الكاملة للواقعة

بالتنقل والفحص، تبين من المعاينة الأولية انهيار منزل مكون من خمس طوابق في منطقة الساحل، مما أدى إلى الي مصرع 7أشخاص وإصابة 5 آخرين .

 وقد نقلت قوات الإنقاذ المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما استمرت عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

الحالة الصحية للمصابين

وكشفت تقارير طبية، الحالة الصحية للمصابين في حادث انهيار عقار الساحل، بعد جهود من قوات الحماية المدنية لاستخراج الضحايا من أسفل الأنقاض.

الحالة الصحية للمصابة آية رأفت علي - 23 عاما - عبارة عن كسور متفرقة بجميع أنحاء الجسم، وعبد الرحمن طمأن محمد - 60 عاما - كسر بالساق اليمنى، وسحر عبد السميع عيد - 28 عاما - كسور متعددة بالجسم، وإسلام فتحي عتريس - 17 عاما - كسر بالساق اليسرى، وسيف إسماعيل - 10 سنوات - كدمات متفرقة بالجسم، ونجية طه درويش - 70 عاما - كسر بالساق اليسرى، وحجاج محمد محمد - 54 عاما - إغماء.

 

الحزن يخيم على المنطقة والعزاء للأسر المفجوعة

خيّم الحزن والأسى على منطقة روض الفرج بأكملها بعد وقوع هذا الحادث الأليم، حيث تجمع الأهالي لتقديم الدعم والمواساة لأسر الضحايا والمصابين. 

ووجهت السلطات نداءات للمواطنين بضرورة التعاون والإبلاغ عن أي مبانٍ قديمة ومهددة بالانهيار لتجنب وقوع مثل هذه الكوارث في المستقبل.

انهيار عقار روض الفرج

إن حادثة انهيار عقار روض الفرج تعد جرس إنذار للجميع بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة المباني القديمة والتحقق من سلامتها. فالمأساة التي عاشتها منطقة روض الفرج في هذا اليوم المؤلم لن تُنسى بسهولة، وستظل ذكراها عالقة في الأذهان كتذكرة بأهمية الأمان والسلامة في حياة كل فرد.

تم نسخ الرابط