رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد صبري: المعد النفسي سبب اعتزالي.. وحسين الشحات «مش دولي» ومصطفى فتحي زي صلاح

محمد صلاح ومصطفى فتحي
محمد صلاح ومصطفى فتحي
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال محمد صبري لاعب الزمالك السابق، إن الإعداد النفسي للاعب العربي أمر مهم جدًا، وأكثر أهمية من اللاعبين في أوروبا لأنهم يمتلكون تلك الثقافة منذ الصغر، وشدد على ضرروة الاهتمام بهذا الأمر في كرة القدم المصرية. 

محمد صبري: الطب النفسي سبب إنهاء مسيرتي مبكرا 

وأشار صبري، خلال تصريحاته عبر برنامج «هاتريك» الذي يقدمه الإعلامي محمد المحمودي عبر قناة أون تايم سبورتس 2: «الطبيب النفسي لابد أن يتعامل مع اللاعبين الشباب خاصة اللاعب الذي ينطلق بقوة في سن صغيرة ويحتاج لضبط انفعالاته، وأنا شخصيا عانيت من ذلك الأمر ولم أجد من يقومني في بعض التصرفات ولو كان حدث تعامل نفسي معي بشكل صحيح لكانت مسيرتي طالت بالملاعب». 

وأوضح نجم الزمالك السابق: «لم يكن لي رادع والأمر آثر على مسيرتي وأعتبر هذا الأمر درس لكل اللاعبين الشباب حتى لا يرتكبوا نفس الخطأ ولابد من توفير معد نفسي معهم سواء بالأندية أو المنتخبات».

أزمة انسحاب الزمالك أمام الأهلي

وعن أزمة انسحاب الزمالك أمام الأهلي في المباراة الشهيرة علق قائلا:  «كنت أشاور في المقصورة للدكتور إسماعيل سليم المتواجد بمجلس الزمالك وقتها، حتى نتخذ القرار الأنسب ولم أحرض على الانسحاب، والجهاز الفني أتخذ قرارا وقتها بعدم استكمال المباراة ووافق مجلس الإدارة على الأمر ولم يكن لنا علاقة كلاعبين بالقرار».

وأوضح: «لم أكن مذنبا، في تصرفي مع الحكم خلال مباراة الانسحاب ضد الأهلي والأمر كان خطأ من أيمن عبد العزيز ضد إبراهيم حسن، والإيقاف لمدة سنة آثر على مسيرتي».
 



كما تحدث محمد صبري، عن مصطفى فتحي لاعب بيراميدز الحالي والذي اكتشفه نجم الزمالك السابق عندما كان فتحي، لاعبا في المنصورة، مشددًا على أن اللاعب تأثر بالضغوط خلال فترة تواجده في القلعة البيضاء.

وأضاف صبري: «مصطفى فتحي كان من الممكن أن يكون مشروع كبير جدا على طريقة محمد صلاح نجم ليفربول، وكان يستطيع أن يتألق في أوروبا على طريقة صلاح، ولكن لم يكن هناك اهتمام بالمشروع».

وأوضح: «أؤيد فكرة عودة مصطفى فتحي للزمالك وكلاهما سيكون إضافة للآخر، خاصة أن الزمالك يحتاج دعم هجومي خلال انتقالات الصيف المقبلة».  

وعن رأيه في الثنائي أحمد مصطفى زيزو نجم الزمالك وحسين الشحات نجم الأهلي علق صبري قائلا: «زيزو لاعب دولي والشحات لاعب دوري،  لأن حسين الشحات في المباريات الدولية لن يقدم إضافة خاصة أن الثلاثي الذي يلعب تحت رأس الحربة أصبح مطالبا بأدوار أكبر ولابد من امتلاكهم للسرعة والقوة والقدرة على تسجيل الأهداف وتأثير حسين الشحات مع المنتخب سيكون أقل من تأثيره في الأهلي».

واختتم: «زيزو لاعب مختلف ويمتلك المقومات التي تجعله من أفضل اللاعبين على المستوى الدولي ولكن قد يكون موفقا أكثر مع الزمالك عن مبارياته مع المنتخب».

تم نسخ الرابط