رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لايف بصراحة| "واقف في الطابور".. شاهد جولات مفاجأة لمحافظ الدقهلية على المخابز

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أجرى اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، صباح اليوم، عدة جولات تفقدية مفاجأة بمدينة المنصورة، وطلخا، وجمصة، وقرية بطرة التابعة لمركز ومدينة طلخا، وقرية بسنديلة التابعة لمركز ومدينة بلقاس؛ للتأكد من سير العمل بالمخابز البلدية؛ و جودة الخبز المقدم للمواطنين وصرفه لمستحقيه، وبالإضافة لمتابعة مستوى النظافة العامة، والتأكد من الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات والاستماع إلى مشاكل واحتياجات المواطنين.


محافظ الدقهلية يجري عدة جولات مفاجأة 

و من جانبه، قال اللواء طارق مرزوق: خلال جولاته المفاجئة على المخابز مستمرة حتى عودة الانضباط إليها وصرف الخبز لمستحقيه، ولن يكون هناك تهاون مطلقاً مع من يتلاعب بوزن رغيف الخبز أو جودته أو يمنع وصوله إلى مستحقيه، كما التقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم، موجها بسرعة دراستها وحلها وتقديم المساعدات اللازمة لعدد من الحالات الإنسانية.
 

وأكد  اللواء طارق مرزوق، أن انضباط المخابز لن يتم إلا بمشاركة المواطنين مع الأجهزة الرقابية؛ لردع المخالفين من خلال الإبلاغ عن أصحاب المخابز المخالفين لأن صمت المواطن يعد جريمة في حق نفسه وحق المجتمع ككل.

وأوضح المحافظ أن الحد الأقصى للصرف بطاقتين فقط، قائلا: "اللي يلزمه العيش ينزل ياخده"، مشيراً إلى أن رغيف الخبز المدعوم من الدولة لا يعرف قيمته إلا من يستحقه.

كما وجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة طلخا، بشن حملة نظافة مكبرة بقرية بطرة وشوارعها لتردي سوء حالة النظافة بالقرية، مطالبا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة حل مشكلة الصرف الصحي بها.
وشدد المحافظ على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتكثيف أعمال الرقابة على الأسواق، موجها بإنذار شديد اللهجة إلى أحد بائعي الخضار والفاكهة بمدينة جمصة لعدم إعلانه عن الأسعار بأن هذا التحذير الأخير له.

وأمر المحافظ، رئيس مباحث التموين، بتحرير محضر نقص أوزان لأحد المخابز في قرية بسنديلة مركز بلقاس، وتعيين مفتش تموين من مديرية التموين يومياً لمتابعة العمل بالمخبز، والتأكد من صرف الخبز لمستحقيه

واختتم محافظ الدقهلية بالقول: “لن استطيع العمل منفرداً بدون مشاركة المواطنين من أجل النهوض بهذه المحافظة، من خلال الإبلاغ عن المخالفين من أصحاب المخابز وغير الملتزمين بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات ومختلف القطاعات”.

تم نسخ الرابط