رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يشهدان فعاليات صالون ٣٠ يونيو بقصر ثقافة الزقازيق

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
نتيجة الثانوية العامة 2024

في إطار مبادرة الرئيس السيسي للعمل علي محور بناء الإنسان، شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية؛ صالونًا ثقافيًا بعنوان "بناء الإنسان المصري"، بقصر ثقافة الزقازيق، في حضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والتشريعية وممثلي الأزهر الشريف والكنيسة القبطية بالمحافظة.


تخلل الصالون، عرض فيديو عن الصالون بعنوان "بناء الإنسان"، عرض فيديو إنجازات مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، عرض المشروع العباقرة، فقرة فنية، تخت وتقديم أغاني وطنية، وكلمة النائبة سكينة سلامة عضو مجلس النواب. 


وتحدث خلال صالون ٣٠يونيو السادة: الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الدكتور على أبوسنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة،  الدكتور محمد البيومي عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالزقازيق، القمص يوأنس سليمان كاهن كنيسة السيدة العذراء ومارمينا بمنيا القمح، والإعلامي طارق علام، والنائبة سكينة سلامة عضو مجلس النواب.


ڤي كلمته، تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن إستراتيجية عمل الوزارة نحو الشباب والنشء، مشيرًا أن تمكين الشباب أولوية في ضوء توجيهات القيادة السياسية، والإيمان الكامل بأهمية مشاركتهم في صنع القرار، والعمل على تعزيز دورهم في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال الوزير  إن محور بناء الإنسان المصرى يأتي ضمن الأولويات بالحفاظ على الصحة وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى بث روح الولاء والانتماء وتعزيز المشاركة السياسية لدى الشباب، وتوسيع مشاركته باعتباره شريكاً رئيسياً في برامج التنمية والتحديث، وترسيخ قيم  المواطنة والانتماء لدى الشباب و اكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية.


واستكمل الوزير: "قضية الوعي أهم قضايا محور بناء الإنسان، والتي تأتي أهم أولويات الدولة المصرية بكافة مؤسساتها باعتبارها قضية أمن قومي، كما أن هناك خطوات على أرض الواقع تقوم بها الوزارة تستهدف تنمية الوعى لدى الشباب منذ النشء".


كما أوضح الدكتور أشرف صبحي، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تهتم بكل التفاصيل في شتى القطاعات؛ سعياً للوصول إلى الأفضل في القيم، والإنشاءات، والتطوير، والتنمية بكل مشتملاتها، جنبا إلى جنب بالاهتمام ببناء الإنسان المصري جوهر عملية التنمية.


فيما رحب المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بالوزير والسادة الحضور من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية والنواب والإعلاميين والمثقفين بمحافظة الشرقية، مشيرًا أن التكليفات واضحة بالاسراع والإتقان في كافة المشروعات القومية بالمحافظة.

تم نسخ الرابط