رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البستاني يضع روشتة لإنجاح تجربة التصدير العقاري.. نحتاج مسوقين عالميين| التفاصيل

 المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة
المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة
نتيجة الثانوية العامة 2024

-التصدير العقاري يُسهم في جلب العملة الصعبة وتوفير السيولة الدولارية.. ومصر لديها ثروة عقارية عملاقة نستطيع تصديرها لمختلف الثقافات.. السينما تلعب دورًا مهما في التسويق للمنتج العقاري عالميًا.. ونحتاج معارض دولية لعرض منتجاتنا..

 

تمتلك مصر ثروة كبيرة من العقارات، في مختلف المدن، إضافة إلى ما شهدته من تطور عمراني خلال الـ10 سنوات الأخيرة، فيما يخص مدن الجيل الرابع والمدن الشاطئية والسياحية والسكنية، التى غيرت كثيرًا من واجهة مصر الحضرية، مما جعل لدينا وفرة في المنتج العقاري يُمكن تعظيم الاستفادة منه في زيادة العوائد من العملة الصعبة وتوفير السيولة الدولارية اللازمة لإنعاش الاقتصاد المحلي.

التصدير العقاري في مصر

قال المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، ورئيس مجلس إدارة شركة البستاني للتنمية العقارية، إن مصر لديها ثروة هائلة في القطاع العقاري تُمكنها من التصدير مما يدر دخلًا دولاريًا كبيرًا يُسهم في توفير السيولة من العملة الصعبة، مؤكدًا على قدرة المطورين العقاريين المصرين في إنشاء ما يطلبه العميل الأجنبي من مختلف الثقافات «الأوروبية، الأمريكية، الخليجية»، بما لديها من خبرات واسعة في هذا المجال، إضافة إلى الطفرة العمرانية غير المسبوقة في تاريخ مصر خلال أخر 10 سنوات. 

المطور المصري قادر على استيعاب كل العملاء الأجانب

وأكد المهندس محمد البستاني، في تصريحات خاصة لـ«موقع بصراحة»، أن الإنتاج في القطاع العقاري كبير، ويُلبي المطلوب ويزيد، وإذا ما أُتيحت الفرصة للتصدير فإن المطور المصري قادر على استيعاب كل العملاء الأجانب، بشرط دراسة احتياجات العملاء، مُشيرًا إلى أن احتياجات العميل الخليجي تختلف عن الأوروبي وكذا الأمريكي، فالثقافات تلعب دورًا كبيرًا في عملية التسويق وجذب العميل. 

تحديد العملاء ودراسة ثقافاتهم وتلبية احتياجاتهم 

وأضاف رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية،  أنه لتحقيق النجاح في هذا الملف، لابد من تحديد العميل المستهدف ودراسة ثقافته جيدًا، لافتًا إلى ضرورة الإعتماد على شركات تسويق عقاري عالمية، لوضع تصورات للعمل عليها لتوفير متطلبات العميل المستهدف سواء كان أوروبي أو أمريكي أو خليجي أو من أي ثقافة أخرى، أما عن التنفيذ فالمطورين المصريين على استطاعة لتنفيذ ذلك بسهولة، موضحًا أن العمل وفق خطط مرسومة واستراتيجيات عمل واضحة هو ما سيؤدي إلى نجاح التجربة.  

دور السينما والدراما والإعلام في التسويق والترويج للمنتج العقاري

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة البستاني للتنمية العقارية، أن السينما والدراما والإعلام المصريين عليهم دورًا مهمًا في عملية التسويق والترويج للمنتج العقاري المصري، إذ أن الشعوب الأخرى تتعرف على الثقافة المصرية وتتعرف على معالمها السياحية والمعمارية من خلال الإعلام والسينما والدراما، مطالبًا باهتمام السينما بتصوير الشكل الأمثل للعمارة المصرية والأماكن والمعالم السياحية والمعمارية بشكل يليق بالطفرة التي حدثت في مصر خلال السنوات الـ10 الأخيرة من تطور عمراني غير مسبوق، وإنشاء مدن الجيل الرابع، مؤكدًا على أن مستوى العرض لابد وأن يكون على نفس المستوى من الموجود على أرض الواقع، لتغير الصورة الذهنية عن مصر لدى العالم حتى نستطيع العبور إلى الأسواق الخارجية بما لدينا من تطور عمراني وحضري متميز. 

ما علاقة المهرجانات السينمائية؟

ودعى إلى أهمية تنظيم المهرجانات السينمائية العالمية في المدن المصرية الجديدة، وكذا الترويج لها في المهرجانات العالميةالأخرى، مؤكدًا أن ذلك يُسهم بشكل كبير في الترويج للمنتج العقاري المصري. 

مصر تستطيع التفوق على اليونان وتركيا

وضرب مثل بنجاح اليونان في جذب السياحة الشاطئية وقدرتها على النجاح في تصدير العقارات خاصة على ساحل البحر المتوسط، لافتًا إلى دور الدراما التركية في التسويق للمعمار التركي والديكورات والمنتجات التركية، مما أحدث صورة ذهنية جيدة عن المنتج التركي لدى كل الشعوب.

معارض عقارية عالمية لتسويق العقارات

وتابع أنه يُمكن أن نتفوق عليهما في هذا الشأن لما تمتلكه مصر من مقومات وطبيعة وسواحل مع توافر الإمكانيات لتنفيذ مشروعات عملاقة سواء كانت سياحية أو سكنية بمختلف المدن الجديدة، إذ لا ينقصنا سوى دراسة الثقافات والتسويق العالمي فقط، وفي هذا الصدد طالب بعقد معارض عقارية عالمية للتسويق للمنتج العقاري المصري.  

روشتة لضمان نجاح عملية التصدير العقاري

وأختتم «البستاني» تصريحاته لـ«موقع بصراحة»، بأن نجاح عملية التصدير العقاري يتركز في النقاط التتالية: 

- دراسة الثقافات للعملاء المستهدفين جيدًا، لتنفيذ منتج يلبي رغباتهم ويتوافق مع تلك الثقافات. 

- التسويق العالمي الجيد للعقارات المصرية من خلال السينما والدراما في المهرجانات الدولية. 

- اعطاء الفرصة لمنتجي الأفلام السينمائية العالمية لتصوير أفلامهم في المدن المصرية الجديدة والمتميزة، لزيادة الدعاية والترويج. 

- تنظيم معارض عقارية دولية لعرض المنتج المصري.

- جذب نجوم هوليود لاستخدام المدن المصريةو في تصوير أعمالهم السينمائية والدرامية. 

- عرض الصورة الحالية للتطور العقاري الهائل في مصر في السينما والدراما والإعلام المصريين. 

- التكاتف بين الجهات الرسمية والمطورين العقاريين لإنجاح الفكرة. 

تم نسخ الرابط