رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أسطى كوميديان».. «الطريف» محمد محمود يتألق بأداء مميز فى «نجيب زاهى زركش»

محمد محمود
محمد محمود

يجسد الفنان محمد محمود واحداً من أهم الأعمال الفنية التى قدمها فى حياته الفنية، من خلال شخصية «طريف» فى مسلسل “نجيب زاهى زركش” الذى يقوم ببطولته النجم الكبير يحيى الفخرانى، حيث يظهر بشخصية الخادم الأمين الذى أفنى حياته فى خدمة عائلة “زركش”، ويتخذه نجيب “الفخرانى” جليس له.

وظهر محمود بأداء قوى، أثبت من خلاله أنه نجم من عيار ثقيل، حيث يتنقل بين المشاعر المختلفة بخفة ودون افتعال، ولعل أبرز ما أظهر ذلك هو مشاهد "السُكر"، في الحلقة الأولى حيث استطاع علىالحفاظ على الخيط الدقيق الذي يفصل بين الهزل والواقع، ولم يخل بأداء الشخصية في مجملها.

وتعد شخصية "طريف" هي الراوي الأساسي في المسلسل، فهو الخادم الوفي الذي يحفظ السر ويحرك الأحداث بخفة وثقة، ويحكي للمشاهد تاريخ عائلة زركش، كما أنه الصندوق الأسود لنجيب زركش، وهو الفنان "يحيى الفخراني".

وحاز محمود على إعجاب الجمهور، الذى أشاد بالأداء التمثيلى له، والذى أعرب عن سعادته بهذه الردود من خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية قائلا: سعيد جدا بردود الأفعال وحاسس إنه فضل من ربنا، معللا أن سبب نجاح هذا الدور والعمل بشكل عام، يكمن أولا في سيناريو وحوار المسلسل، المكتوب بحرفية شديدة، بالإضافة إلى قيادة العمل من قبل مخرج متفهم كل أدواته بشكل كبير، ويهتم بكل تفصيلة بالعمل حتى ولو صغيرة، فضلا عن تواجد نجم كبير مثل يحيي الفخراني، على رأس أبطال العمل.

وأردف أنه كان ينتظر فرصة التعاون مع يحيي الفخراني، منذ أكثر من 30 عاما، حتى أذن المولى سبحانه وتعالى وتحقق ذلك بمسلسل “نجيب زاهي زركش.

«نجيب زاهي زركش»، من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شادي الفخراني، ويعود من خلاله الفنان يحيي الفخراني إلى الدراما الرمضانية من جديد، بعد غياب لأكثر من موسم، منذ مسلسله «بالحجم العائلي»، الذي قدمه بدراما رمضان 2018.

تم نسخ الرابط