رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«دلع سمية الخشاب كلمة السر».. كيف غيرت «حلاوتهم» حياة محمد رمضان في مسلسل موسى؟

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

على مدار 24 حلقة من مسلسل موسى بطولة النجمين محمد رمضان وسمية الخشاب، تعرض موسى- محمد رمضان، إلى مواقف وصراعات عدة، بدأت بضياع حلمه في الزواج من تارا عماد (نجاة) بنت العمدة، وإجبارها على الزواج من حميد ابن شيخ البلد (رياض الخولي)، مرورا في مقتل أخيه رويعي، وهروب شقيقته، هبة مجدي (شفيقة)، وتسببه في مقتل حميد بإشعال النيران فيه وهروبه، إلى جانب ضرب الفيضان قريته مما اضطره للهروب هو ووالدته «حنفية» عارفة عبدالرسول مما تسبب في موتها بسبب مرضها الشديد.

جميع المواقف السابقة دفعت موسى للذهاب إلى سوق باب اللوق، بحثا عن العمل وكسب قوت يومه، ولكن مع اللحظة الأولى لظهور سمية الخشاب_ حلاوتهم في حياة موسى – محمد رمضان، استطاعت تغيير حياته للأفضل بوقوفها بجانبه، حيث جعلته يعمل معها في المحل الخاص بها هي وشقيقها وهبة- سيد رجب، وخوفها عليه من العمل في تجارة أخيها الممنوعة، إلى جانب نصائحها له طوال الحلقات الماضية ورعايتها له.

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

زواج سمية الخشاب- حلاوتهم من موسى، كان بمثابة إعادة الروح إلى رمضان بعد فقدان حبيبته الأولى تارا عماد، والتي توفت إثر الفيضان الذي ضرب قرية موسى.

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

«جدعنة بنت الأصول»، هكذا وصف متابعي مسلسل موسى مواقف حلاوتهم – سمية الخشاب مع موسى، خاصة بعد إعطاءها مبلغ 1000 جنيه إلى موسى عن طريق صبي المعلم وهبة، حتى لاتتسبب في إحراجه، وذلك بعد سرقة أمواله من قبل نوفل (منذر رياحنه) أثناء فرح موسى والمعلمة حلاوتهم. الملبغ الذي أعطته حلاوتهم- سمية الخشاب لموسى- محمد رمضان،فتح الباب أمامللعمل كتاجر في الراديو بسوق باب اللوق، والبعد عن تجارة المعلم وهبة- سيد رجب، فضلا عن موقف حلاوتهم- سمية الخشاب، من معاداة شقيقها المعلم وهبة- سيد رجب لزوجها محمد رمضان.

وشهدت الحلقة 24 من مسلسل موسى، أحداث مثيرة ومتشابكة على غرار الحلقات السابقة.

وبدأت الحلقة بمشهد إعطاء صبي المعلم وهبة – سيد رجب، الأموال التي أعطتها له المعلمة حلاوتهم – سمية الخشاب، لـ «موسى» - محمد رمضان، لمساعدته بعد سرقة تحويشة عمره في الحلقة قبل الماضية.

وانتقل المشهد بعد لك إلى بيت موسى- محمد رمضان، وحواره مع المعلمة حلاوتهم – سمية الخشاب، حول علاقة عملها بعمل شقيقها وهبة – سيد رجب، حيث أخبرته أنها لا علاقة لها بعمل أخيها في المواد الممنوعة، فيما أخبرها موسى بأنه سيعمل في تجارة الراديوهات حيث ذهب إلى غزة، واتفق مع مندوب شركة ماركونى على أن يعلمه كل شىء عن أنواع الراديو وأفضلهم وكيفية التعامل معها، واستضافت شفيقة - هبة مجدي لكحلة - فريدة سيف النصر، والدة نوفل - منذر ريحانة في قصر شهاب باشا - صبري فواز، وذلك بعدما هربا إلى الإسكندرية خوفًا من انتقام موسى.

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى
تم نسخ الرابط