رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التاريخ يفتح ذراعيه.. كولر يتخطى مانويل جوزيه ويصل إلى الفوز الـ 18 على التوالي مع الأهلي

جوزيه وكولر
جوزيه وكولر
نتيجة الثانوية العامة 2024

نجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي من تخطي رقم مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي الذي حقق 17 فوزا متتاليًا ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وحقق كولر مع النادي الأهلي 18 فوزًا متتاليًا حتى الآن بالفوز على البنك الأهلي.



3 نقاط جديدة في مشوار الأهلي نحو لقب الدوري بالفوز على البنك بهدف وسام أبو علي

واصل الأهلي التحليق بصدارة الدوري، بعدما حقق فوزًا غاليًا على نظيره البنك الأهلي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الخميس، بستاد القاهرة في الجولة الـ32 لبطولة الدوري الممتاز.


الفلسطيني لايتوقف.. هدف الأهلي الأول 

افتتح الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي أهداف المارد الأحمر في مواجهة البنك الأهلي بالدقيقة 9 من زمن المباراة، حيث جاء الهدف من خلال تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق وسام أبو علي بتسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ويبدو أن  المارد الأحمر  يغازل درع الدوري حيث واصل الأهلي سلسلة انتصاراته المحلية، ليتربع على عرش قمة الدوري برصيد 75 نقطة بعدما لعب 29 مباراة حقق الفوز في 24 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 66 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا.

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالدوري الممتاز في الموسم الحالي؟

واقترب المارد الأحمر كثيراً من حسم بطولة الدوري الممتاز بفوزه على البنك، ويحتاج المارد الأحمر 5 نقاط للتتويج ببطولة الدوري رسمياً دون النظر لنتائج بيراميدز منافس الأهلي على الدوري هذا الموسم.

فيما يحتل البنك الأهلى المركز الثانى عشر برصيد 34 نقطة بعدما لعب 32 مباراة فاز في 9 مواجهات وتعادل في 7 لقاءات وخسر 16 لقاء، وسجل لاعبوه 46 هدفا وتلقت شباكه 45 هدفا.

الشوط الأول 

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، الشوط الأول من مباراته أمام البنك الأهلي بالتقدم بهدف دون رد.

 

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين ، لكن الخطوة الأكبر كانت للأهلي الذي ضغط بكل خطوطه لتسجيل هدف التقدم وكان له ما أراد حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 9  عن طريق وسام أبو علي من ضربة حرة مباشرة.

بعد الهدف ، نشط أداء البنك وضغط عن طريق ياور أنور ومدبولي، وهدد مرمى الشناوي أكثر من مرة مع محاولات هجومية أخرى من الأهلي وتعرض محمد هاني لإصابة بسيطة قبل أن يستكمل المشاركة في المباراة وينحصر الأداء وسط الملعب وتنعدم الخطورة عدة دقائق.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حاول الفريقين التسجيل وسدد إمام عاشور كرة قوية تصدى لها أحمد صبحي حارس البنك، بعدها ينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف وسام أبو علي.

الشوط الثاني 

بدأ البنك الأهلي، الشوط الثاني بشكل قوي ونشط هجومياً ونال أحمد مدبولي بطاقة صفراء للخشونة مع ياسر إبراهيم ، قبل أن يهدر لاعبي  الأهلي أكثر من فرصة عن طريق وسام أبو علي وأكرم توفيق.

وأشهر أمين عمر بطاقة صفراء لـ رضا سليم في الدقيقة 60 للخشونة مع أحمد مدبولي، وكثف البنك هجماته وسدد محمد هلال ضربة حرة مباشرة قوية للغاية في الدقيقة 61 نجح محمد الشناوي في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية.

في الدقيقة 68 شارك عمر كمال عبد الواحد بدلاً من حسين الشحات ، كما شارك كريم نيدفيد بدلاً من أكرم توفيق، وكاد عمر يسجل هدف في أول لمسة له في الملعب بعدما لعب كرة "لوب" لكنها جاءت أعلى العارضة.

ونال محمد هلال بطاقة صفراء للخشونة مع كريم نيدفيد في الدقيقة 74، وضغط البنك بقوة مع هجمات مرتدة خطرة من الأهلي وأهدر رضا سليم فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما أرتقى لكرة عرضية جيدة من عمر كمال لكنه سددها برأسه بجوار القائم بغرابة شديدة بعدها ألغى الحكم أمين عمر هدف سجله كريم بامبو هدف التعادل للبنك من رأسية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مُستنداً لقرار تقنية الفار التي أكدت أن الهدف جاء من تسلل كريم بامبو بعدها انحصر اللعب وسط الملعب ويفوز الأهلي بهدف نظيف.

 

 

الفدائي وسام أبو علي يتصدر ترتيب الهدافين

وسجل وسام أبو علي للمباراة الثانية على التوالي هدفا من ركلة حرة مباشرة بعدما سجل من قبل ضد سيراميكا كليوباترا.
 

وسجل وسام أبو علي هدفين من أصل 3 ركلات حرة مباشرة نفذها مع الأهلي في الدوري المصري.

ويعد وسام أكثر لاعب تسجيلا للأهداف من ركلات حرة مباشرة هذا الموسم متفوقا على 10 لاعبين أخرين سجلوا من ركلات ثابتة.
 


  

ورفع الدولي الفلسطيني رصيده لـ 15 هدفًا في 17 مباراة انفرد خلالها بصدارة ترتيب هدافي الدوري المصري.

وواصل وسام تألقه في آخر 10 مباريات مع الأهلي في الدوري سجل 11 هدفا وصنع 2.

وجاء تشكيل الأهلي أمام البنك كالتالي :-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وكريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية ورضا سليم وحسين الشحات وإمام عاشور.

خط الهجوم : وسام أبو علي.

مقاعد البدلاء 

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح وعمر كمال عبد الواحد ومحمود كهربا وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وكريم وليد ومصطفى شوبير ومحمد عبد الله وأحمد عابدين.


 

تم نسخ الرابط