رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ندى حافظ عملتها قبلك.. لاعبة أذربيجان تخوض أولمبياد باريس وهي حامل في الشهر السادس وتودع من دور الـ 16

 ييلاجول رامازانوفا، لاعبة أذربيجان
ييلاجول رامازانوفا، لاعبة أذربيجان
نتيجة الثانوية العامة 2024

يبدو أن بطلة السلاح المصرية ندى حافظ، التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، أثناء فترة الحمل ليست الوحيدة في أولمبياد باريس.

وأثارت ييلاجول رامازانوفا، لاعبة أذربيجان في القوس والسهم، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، إعجاب رواد وسائل التواصل الاجتماعي من متابعي الأولمبياد، خاصة أنها خاضت منافسه قوية وهي حامل في الشهر السادس، فلم يعوقها الجنين عن المنافسة إلا أنها خسرت في دور الـ16.

وشهدت منافسات الرماية اليوم مشاركة اللاعبة الأذربيجانية ييلاجول رامازانوفا المصنفة 186 عالميًا، إذ تأهلت إلى مواجهات دور الـ 16 في فئة فردي، السيدات، وذلك بعد فوزها على لاعبة الرماية الصينية آن تشي شوان صاحبة التصنيف 28 عالميًا.

وكانت المباراة مثيرة للغاية، إذ تعادلت الراميتان 5-5، وأجبرتا على رميات الترجيح، وتم تحديد النتيجة النهائية بسهم واحد فقط من كل منهما، حيث فازت «رامازانوفا» بـ10 مقابل 9 لمنافستها.

وقالت «رامازانوفا» خلال حديثها مع صحيفة « Xinhua» الصينية: «شعرت بطفلي يركلني قبل أن أطلق السهم الأخير.. ثم أطلقت الرمية الـ10»   

وأضافت، أن طفلها منحها القوة والحظ، كما أنها لم تشعر بعدم الارتياح بسبب حملها خلال التدريبات للاستعداد للبطولة.

وتابعت: «شعرت أنني لم أكن أكافح بمفردي.. بل كنت أكافح مع طفلي».

ييلاجول الرامية الثانية في تاريخ أذربيجان التي تمثل بلدها

«ييلاجول» صاحبة الـ34 عامًا، لاعبة أولمبية تشارك لأول مرة، وهي الرامية الثانية التي تمثل «أذربيجان»، للمنافسة في الألعاب الأولمبية، بعد أولكا سينوك في ريو 2016، وخسرت «ييلاجول» في وقت لاحق في الجولة 16، على يد الألمانية ميشيل كروبن، إلا أنها لا تزال شخصية لن تمحى من ذاكرة متابعي أولمبياد باريس 2024.

 ندى حافظ 

وفي سياق متصل علقت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح، على مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، وهي حامل، حيث ودعت اللاعبة منافسات دورة الألعاب الأولمبية من دور الـ16 خلال مشاركتها في منافسات سلاح السابر.

وخسرت ندى حافظ في دور الـ16 أمام لاعبة منتخب كوريا الجنوبية هيونج جون بنتيجة (7-15)، لتودع المنافسات من الدور ثمن النهائي.

وكانت ندى حافظ تأهلت إلى دور الـ16 بعد الفوز على بطلة منتخب أمريكا المصنفة رقم 7 على العالم بنتيجة (15-13)، في دور الـ32.

وفاجأت ندى حافظ جمهورها عبر حسابها الشخصي بموقع «إنستجرام»، وكتبت: «بطلة أولمبية حامل في الشهر السابع! ما ظهر لكم كاثنين من اللاعبين على منصة اللعب، كانا في الواقع ثلاثة! كنت أنا ومنافستي وطفلي الصغير الذي لم يولد بعد!».

تم نسخ الرابط