رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سفير مصر في مونروفيا يستقبل سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
نتيجة الثانوية العامة 2024

استقبل السفير أحمد عبد العظيم، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيريا، يوم ١ أغسطس ٢٠٢٤، "وامكيلي ميني" سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية (AFCFTA)، والذي يقوم بزيارة إلى العاصمة الليبيرية مونروفيا خلال الفترة من ٣٠ يوليو وحتى ١ أغسطس ٢٠٢٤، حيث تناول اللقاء جهود سكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية لتحقيق التكامل والإندماج القاري الأفريقي. 


هذا، وقد أكد سكرتير عام AFCFTA على تقدير السكرتارية لدور مصر في دعم عملها، كما أشاد بالتعاون بين السكرتارية والجهات المصرية المعنية، معربًا عن تطلعه لاستمرار التعاون بين الجانبين حتى يتسنى الانتهاء من كافة البروتوكولات الخاصة بالاتفاقية. وثمن دور مصر كونها من أكبر المساهمين في ميزانية الاتحاد الأفريقي، مؤكداً على أن زيارته إلى ليبيريا تأتي في إطار جهود دعم توقيع وتصديق كافة الدول الأفريقية.


ومن جانبه، أكد السفير المصري على أن دفع جهود التكامل القاري الأفريقي تأتي على رأس التكليفات المنوط بها سفراء جمهورية مصر العربية لدى الدول الأفريقية، مشدداً على حرص مصر على نجاح جهود الاندماج والتكامل القاري، وأهمية انضمام كافة الدول الأفريقية إلى الاتفاقية، وانتهاء جميع الدول من إجراءات التصديق. وأشار إلى الأثر الإيجابي المباشر لهذه الاتفاقية على دعم حركة التبادل التجاري بين الدول الأفريقية، مؤكداً على حرص مصر على استمرار التشاور مع سكرتارية الاتفاقية في هذا الصدد وعلى كافة المستويات.

تم نسخ الرابط