رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الرياضة تصل باللقاءات التعريفية لبرنامج "ريحانة " إلى محافظتى شمال سيناء وأسيوط

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
نتيجة الثانوية العامة 2024

واصلت وزارة الشباب والرياضة  تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة " للتمكين وزيادة وعي الفتيات، بمراكز  وأندية الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية  ، وقد وصلت اللقاءات بأندية ومراكز الشباب بمحافظة أسيوط وكذلك محافظة شمال سيناء.

وقد تضمنت الفعاليات عدد من محاور البرنامج من خلال مشرفة الوحدة والفتيات الميسرات الحاصلات على الدورات التدريبية سابقا ( دور الفتاة في المجتمع - توعية صحية - توعية قانونية - توعية أخلاقية- - القيادة النسوية- الاستقلالية- الاتيكيت ) .

وقد اكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن برنامج ريحانه يستهدف إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقهن سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والإجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج النساء الناجحات في المجالات المختلفة.

كما أوضح سيادته أن فكرة برنامج "ريحانة" تتبلور في صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.
وقد أشار سيادته أيضاً أن برنامج" ريحانه " يهدف إلى تحقيق التمكين الإقتصادي للمرأة، ودعم صحة المرأة واستقرارها النفسي والصحي.
 

تم نسخ الرابط